الشريط الاخباري

الوزير الحايك؛ نعمل على تطوير مهنة الدليل السياحي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 09-05-2024 | محليات , أقتصاد
News Main Image

بيت لحم /PNN / أكد وزير السياحة الاثار السيد هاني الحايك أهمية مهنة الدلالة السياحية في كونها تمثل واجه فلسطين امام المجموعات السياحية القادمة لزيارة فلسطين، حديث الوزير الحايك جاء خلال افتتاحه لندوة خاصة بالأدلاء السياحيين نظمتها كلية الكتاب المقدس بمدينة بيت لحم.

الحايك أكد بان هذه الندوة تأتي في سياق خطط الوزارة وتوجهاتها في تجديد المعلومات لدى الادلاء السياحيين والتأكد من امتلاكهم لكافة المعلومات اللازمة امام المجموعات السياحية القادمة لزيارة فلسطين، فالدليل السياحي يجب ان يمتلك كافة المعلومات عن فلسطين بتاريخها وحاضرها.

الوزير الحايك قال؛ من خلال الدليل السياحي الفلسطيني يستطيع السائح القادم لزيارة فلسطين الحصول على الصورة الحقيقية عن طبيعة شعب فلسطين المضياف والذي يتوق للخلاص من الاحتلال ونيل الحرية والاستقلال، علاوة على اكتشاف السائح أهمية ما تمتلكه فلسطين من مواقع سياحية وأثرية ودينية وتاريخية ذات أهمية على مستوى العالم، كالمسجد الأقصى المبارك، وكنيسة القيامة، وكنيسة المهد، والحرم الإبراهيمي الشريف.

وأشارت الحايك في كلمته الى سعي وزارة السياحة والاثار لأن تكون تجربة السائح في فلسطين غنية وفريدة، بحيث يعود إلى وطنه حاملا صورة جميلة عن فلسطين وشعبها وأهلها، ومطلعا على ما يعانيه شعبها من ظلم تاريخي.

وتطرق الحايك إلى الخطة التسويقية السياحية التي ستنتهجها فلسطين للترويج السياحي، من خلال فتح أسواق جديدة، وتذليل العقبات أمام القطاع السياحي الفلسطيني، والمشاركة في الفعاليات السياحية الدولية، مؤكدا بان الدليل السياحي الفلسطيني يشكل جزء مهم من الخطة التسويقية لفلسطين ولذلك عملنا في وزارة السياحة والاثار على وضع الخطط والبرامج والسياسات اللازمة لتطوير المعلومات التي يمتلكها الدليل السياحي الفلسطيني

شارك هذا الخبر!