الشريط الاخباري

المطران الشوملي: "جنين تحلم بسلام عادل وشامل"

نشر بتاريخ: 29-05-2024 | محليات
News Main Image

جنين/PNN- قام سيادة المطران وليم شوملي، النائب البطريركي العام، يرافقه المطران بولس ماركوتسو، ووفد من البطريركية اللاتينية، بزيارة إلى دير اللاتين جنين وتفقد الكنيسة، إثر اقتحام الجيش الإسرائيلي المبنى فجر الأحد الماضي. وبحسب ما رواه الأب لبيب دعيبس كاهن الرعية فقد تم كسر الباب الخارجي والصعود إلى الكنيسة حيث أساؤوا إلى بعض رموزها بالإضافة إلى احداث بعض الأضرار على الحائط وقد خلفوا وراءهم بعض الرصاصات الفارغة. وقد أشار الأب لبيب إلى أن الهجوم المتكرر على جنين يودي بحياة السكان ويدمر البنية التحتية للمدينة ويعيق المسيرة التربوية والتعليمية وخاصة مع اقتراب نهاية السنة الأكاديمية.

بدوره، شدد المطران وليم على ضرورة وقف الحرب وانهاء الصراع القائم وفقا للشرعية الدولية واعتبر اقتحام الكنيسة تدنيسا لبيت من بيوت الله وانتهاكا لحرمته. واضاف ان محافظة جنين تحلم بسلام عادل وشامل وتسعى بكل مقوماتها إلى أن يحظى شعبها بحياة آمنة مطمئنة، حيث يكبر الأطفال دون خوف، ويعمل الجميع على بناء المجتمع وتطويره.

كما قام الوفد بزيارة المحافظة واللقاء بعطوفة محافظ جنين كمال أبو الرب، الذي ثمن دور الكنيسة وعملها في النهوض بالمجتمع، وأشاد بزيارة غبطة الكاردينال بيتسابالا بطريرك القدس للاتين إلى غزة واصفاً إياها بالخطوة الشجاعة، آملاً أن تقود هذه الزيارة إلى وقف الحرب على غزة وإنهاء الصراع القائم كما وأعرب عن استنكاره لمثل هذه الاعتداءات المستمرة على المحافظة وعلى دور العبادة. واضاف ان ما تعرضت له المحافظة مؤخراً من مداهمات واعتداءات، يدمر  الحلم بالسلام ويعيق التقدم كما وأن الإغلاقات المستمرة للحواجز الموجودة وخاصة معبر الجلمة يشل الحركة الاقتصادية للمحافظة.

شارك هذا الخبر!