الشريط الاخباري

بلدية بيت لحم تعقد لقاء مجتمعي خاص بتحديث الخطة التنموية الإستراتيجية لمدينة بيت لحم للأعوام ٢٠٢٣ - ٢٠٢٦

نشر بتاريخ: 29-05-2024 | محليات
News Main Image

بيت لحم /PNN / عقدت بلدية بيت لحم لقاء مجتمعيا خاصا بتحديث الخطة التنموية الإستراتيجية لمدينة بيت لحم للأعوام ٢٠٢٣ - ٢٠٢٦، وذلك يوم الأربعاء الموافق ٢٩ / ٥ / ٢٠٢٤ في قاعة فيينا في دار البلدية، وذلك بحضور رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان ونائب الرئيس أ. حنا حنانيا وأعضاء المجلس البلدي ومدير عام البلدية السيد أنطون مرقص وموظفيها وعدد من مواطني مدينة بيت لحم وممثلي المؤسسات الفاعلة فيها في القطاع العام والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المحلي.

وفي البداية رحب رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان بالحضور، وشكرهم على تلبية الدعوة، وأشار إلى أن بلدية بيت لحم في عام ٢٠٢٣، عملت على إعداد الخطة التنموية الاستراتيجية لعام ٢٠٢٣ - ٢٠٢٦، واليوم تقوم بعمل تحديث لهذه الخطة والبيانات وفقاً للمستجدات التي حصلت خلال السنة. 

ونوّه أن هذا اللقاء جاء لاستعراض ما تم تنفيذه من مشاريع خلال السنة الماضية، ولاطلاع الحضور على المشاريع التي حصلت البلدية عليها للمرحلة القادمة.

وتمنى أن تحقق بلدية بيت لحم مع شركائها ومؤسساتها المحلية والدولية العديد من النجاحات والمشاريع لمدينة بيت لحم وللمجتمع الفلسطيني للنهوض بمدينة بيت لحم وبالبلدية.

ثم قدم مدير دائرة التخطيط والتطوير م. زياد السايح والمهندسة دينا الأعرج عرضاً عن القضايا التنموية والبرامج المذكورة في الخطة الاستراتيجية، وأطلعا الحضور على ما تم إنجازه خلال السنة الأولى من الخطة وما تم ترحيله للسنوات القادمة،  موضحين أن نسبة البرامج المنفذة هي 65 – 70 %. كما شرحا عن تفاصيل المشاريع المنجزة وأهميتها والشركاء المنفذين للمشاريع مع البلدية.

وفي الختام، تم فتح باب النقاش حيث طرح بعض الحاضرين مجموعة من الأسئلة والاستفسارات وتمت الإجابة عليها.

شارك هذا الخبر!