الشريط الاخباري

وزير الجيش الإسرائيلي يكشف: ستكون حكومة مختلفة في غزة بعد الحرب

نشر بتاريخ: 03-06-2024 | سياسة , قالت اسرائيل
News Main Image

تل ابيب /PNN / قال وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، إن، "إسرائيل لن تقبل بحكم حماس في أي خطة لإنهاء الحرب". 

وبحسب مكتبه، أكد، "غالانت في محادثة أجراها الليلة مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن إسرائيل لن توافق على سيطرة حماس على القطاع بعد الحرب، وأبلغه أن المؤسسة الأمنية تروج حاليا لتحركات من شأنها إقامة حكم بديل لحماس. 

وقال جالانت “هذا إجراء ضروري للإطاحة بحكم حماس ولخلق ضغط يساعد على عودة المختطفين”.

وتابع غالانت وفقًا لما ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، "وبالأمس، أشار غالانت إلى الخطة التي روجت لها المؤسسة الأمنية"، قائلاً إن، "إسرائيل سوف تعزل مناطق مختلفة في قطاع غزة، وتزيل أعضاء حماس من هناك، وتجلب قوات أخرى من شأنها تمكين "حكم آخر" ، على حد تعبيره".

وبحسب الصحيفة العبرية فإن غالانت، "لم يحدد من ستكون تلك الهيئات الإدارية البديلة".

وقال غالانت،"هاتين العمليتين، العمل العسكري من جهة واحتمال تغيير الحكومة من جهة أخرى - ستؤديان إلى تحقيق هدفين من أهداف هذه الحرب، الإطاحة بحكم حماس واستعادة السلطة، قوتها العسكرية وعودة المختطفين في أي مرحلة وفي أي عملية لإنهاء الحرب، لن نقبل حكم حماس في غزة”.

وتأتي تصريحات غالانت على خلفية خطاب بايدن الذي ألقاه والذي اقترح فيه خريطة طريق لإعادة المحتجزين الاسرائيليين وإعادة إعمار غزة وإنهاء الحرب. 

وكان مكتب نتنياهو، قد أوضح بعد الخطاب أنهم لن يوافقوا وأن "شروط إسرائيل لإنهاء الحرب لم تتغير. إن فكرة أن إسرائيل ستوافق على وقف دائم لإطلاق النار قبل حدوثه هي فكرة غير مقبولة". 

شارك هذا الخبر!