الشريط الاخباري

لجنة الحوار الوطني و المجتمعي تعقد إجتماعاً لها في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 12-06-2024 | محليات
News Main Image

بيت لحم /PNN / عقدت لجنة الحوار المجتمعي إجتماعاً لها مع  مجموعةً من ممثلي القوى السياسية ورؤساء البلديات والمجالس المحلية وممثلي بعض المؤسسات بمحافظة بيت لحم لمناقشة مجموعة من القضايا، وذلك ضمن اللقاءات مع القطاعات ذات العلاقة، بناءً على توجيهات  الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وبمتابعة من مجلس الوزراء  وبمبادرة من مفوضية المنظمات الشعبية في حركة فتح  في ظل الظروف الصعبة والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

وجرى الاجتماع بمشاركة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد المدني ومحافظ بيت لحم محمد طه  ابو عليا محافظ بيت لحم واعضاء اللجنة اكرم الرجوب و كامل حميد وسليمان الهرفي ومحمد المصري وعمر الحروب  وابو خليل اللحام والمهندسة اروى ابو الهيجا مدير عام الحكم المحلي، ورئيس بلدية بيت لحم الاستاذ انطون سلمان و شكري ردايدة ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، وممثل  فصائل العمل الوطني محمد الجعفري والجهات المختصة ذات العلاقة.

وعبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد المدني عن الشكر الكبير لجميع الحضور على مشاركتهم بهذا الإجتماع المهم  ضمن لقاءات لجنة الحوار الوطني و المجتمعي، شاكراً من جهز  لهذا اللقاء من مؤسسة المحافظة، والفصائل، والحكم المحلي.

واشاد المدني بدور  فصائل العمل الوطني و البلديات والمجالس المحلية، مشيراً إلى الدور المهم لقطاع الحكم المحلي ، و وجه تحية إكبار لمحافظة بيت لحم بمخيماتها ومدنها وبلداتها وقراها، 

ونوه المدني إلى أن لجنة الحوار الوطني و المجتمعي ومن خلال جهود مفوضية المنظمات الشعبية في حركة فتح وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس، واللجنة المركزية لحركة فتح، ومنظمة التحرير، تهدف للبدء بحوارات مجتمعية، حيث يأتي هذا البرنامج حتى يستطيع  أبناء شعبنا مواجهة هذه المرحلة الصعبة.

وشدد على أن هذه اللقاءات جزء من احتياجنا ، والتخطيط  للمستقبل، حتى نتمكن من تحصين جبهتنا الداخلية، من خلال جهد مجتمعي متكامل مع كافة الأطراف والجهات ذات العلاقة.

و اكد ابو عليا على أهمية هذا اللقاء، وأهمية عمل لجنة الحوار الوطني و المجتمعي والاجتماع  مع  مجموعة المكونات الاجتماعية والسياسية والمؤسساتية ، حيث رحب بعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد المدني والوفد  المرافق معه وبوفد مفوضية المنظمات الشعبية في حركة فتح.

كما واكد ابو عليا أن هذا اللقاء يأتي في ظل إستمرار عدوان الإحتلال وجريمته على اهلنا في قطاع غزة، وما يمارس يومياً من جريمة وإعتداءات بحق أهلنا في جميع المحافظات، ومنها  ما يجري في محافظة بيت لحم، بمدينتها، ومخيميها،وجميع البلدات والمواقع على مستوى الوطن علاوة على ما يمارس من عربدة المستوطنين". 

وأضاف:" نترحم على أرواح شهدائا، ونوجه  التحية لأسرانا البواسل، وشدد على أن  هذا اللقاء والحوار المجتمعي، يستهدف كافة المكونات بتوجيهات من الرئيس محمود عباس " أبو مازن"  ويتكامل مع العمل الرسمي والمؤسسي، وجهود منظمة التحرير الفلسطينية، والكل الوطني، لانجاز رؤية سياسية شاملة، في ظل ما تمر به القضية الفلسطينية من تحديات كبيرة جداً".

وتخلل اللقاء مداخلات من الحضور  أكدوا على اهمية عمل لجنة الحوار الوطني و  المجتمعي،  والتواصل مع كافة القطاعات، مشددين على ما تمثله البلديات والمجالس المحلية من مكانة مهمة في خدمة المواطنين وتقديم الخدمات الأساسية لهم، في ظل ما تواجهه قضيتنا من تحديات وظروف صعبة وكبيرة جداً، وخاصة ما تتعرض له محافظة بيت لحم من إقتحامات وإعتداءات من قوات الإحتلال، والتي تستهدف المواطنين والبنية التحتية والأملاك الخاصة والعامة والمقدرات الوطنية.

وفي نهاية الاجتماع خرج الحضور بمجموعة  من التوصيات للمتابعة مع الجهات المختصة ذات العلاقة وبما يعزز من الحوار الوطني و المجتمعي مع كافة القطاعات والمجالات وكل وفق اختصاصه بهدف تعزيز الوحدة الوطنية وصمود شعبنا على ارضه.

شارك هذا الخبر!