الشريط الاخباري

مستشفى الجمعية العربية للتاهيل تنظم محاضرات لممرضيها حول مكافحة العدوى ومواضيع طبية اخرى

نشر بتاريخ: 06-08-2024 | محليات , الصحة
News Main Image

بيت جالا / PNN / نظمت جمعية بيت لحم العربية للتأهيل محاضرة لمجموعة من الممرضين والممرضات وطواقمها حول مكافحة العدوى و كيفية قراءة تخطيط القلب والتعامل مع اجهزة الصدمات الكهربائية ، وذلك في اطار سعيها الدائم لتطوير العمل لخدمة المجتمع.

وعقدت المحاضرات في مقر جمعية بيت لحم العربية للتأهيل بإشراف مدير التمريض احمد ابو شرخ و منسق لجنة مكافحة العدوى بالجمعية حامد دنون و رئيسة قسم الطوارئ مصعب برادعيه بحضور خمسون ممرض/ة من المستشفى على مدار يومين .

واشار  حامد دنون الى ان هذه المحاضرة تندرج في اطار جهود الادارة بالجمعية بشكل عام والتمريض بشكل خاص لرفع مستوى الوعي لدى الطواقم التمريضية لحمايتها وحماية المرضى وتقديم افضل الخدمات طبيا ومهنيا مشيرا الى ان الجميعة تواصل العمل لرفع مستوى الممرضين والطواقم في كافة المجالات.

وتضمنت المحاضرة شرح من قبل اخصائي الطوارئ والحوادث الدكتور ناصر جوابرة كيفية قراءة تخطيط القلب وتحليله بشكل كامل وكيفية التعامل مع حالات القلب . 

وايضا تضمنت المحاضرة شرح من قبل رئيس قسم الطوارئ مصعب برادعيه كيفية التعامل مع اجهزة الصدمات الكهربائية بجميع انواعها وكيفية التعامل معها مع الحالات الطارئة . 

وتطرق مسؤول لجنة مكافحة العدوى حامد دنون الى الخطوات التي يجب ان يتبعها موظفي التمريض من اجل مكافحة العدوى حيث تعتبر العدوى الملف الابرز لكافة اقسام التمريض في المشافي .

وتطرق اخصائي مكافحة العدوى الدكتور عبدالله قاسم  لعرض الموضوع حيث ركز على كيفية محاربة العدوى والجراثيم واهميته وكيفية غسل اليدين بالطريقة الصحيحة و كما يجب.

شارك هذا الخبر!