الشريط الاخباري

فلسطين تختار ماليزيا ملعبا بيتيا لمواجهة الأردن في تصفيات كأس العالم

نشر بتاريخ: 08-08-2024 | رياضة
News Main Image

رام الله / PNN - أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الخميس، اختيار ماليزيا ملعبا بيتيا لمباراة منتخبنا الوطني ونظيره الأردني المقررة يوم 10 أيلول/ سبتمبر المقبل، لحساب الجولة الثانية من منافسات الدور الحاسم للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وقال الاتحاد في بيان أصدره، إنه تلقى رسالة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والاتحاد الدولي "فيفا" بشأن المباريات البيتية لمنتخبنا الوطني في المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وتم إعلامنا من خلالها بعدم إمكانية لعب مبارياتنا البيتية في فلسطين.

وأضاف أنه "بناءً على هذه الرسالة، فقد اخترنا دولة ماليزيا ملعبا بيتيا لمنتخبنا في مباراته أمام شقيقه الأردني يوم 10 أيلول/ سبتمبر 2024".

وتابع اتحاد الكرة في بيانه أننا "نعبّر عن امتناننا العميق للدول التي عرضت استضافة مبارياتنا البيتية، بما في ذلك السعودية، والأردن، والكويت، والجزائر، وماليزيا، وإندونيسيا، وقطر. وأن دعمهم يُظهر تضامناً قوياً وعلاقة أخوة مع شعبنا الفلسطيني، ولكن تم اختيار ماليزيا بسبب قربها الجغرافي من مكان مباراتنا الأولى أمام كوريا الجنوبية".

وتابع: "كذلك، فإن ماليزيا لا تنافس على مقعد مؤهل إلى كأس العالم في هذه المرحلة، وبالتالي فإن قرارنا يضمن العدالة والاحترام تجاه المنتخبات الأخرى في مجموعتنا، وكي لا نقاسمها جماهيرها ومشجعيها على أراضيها".

وختم البيان بالتأكيد "أننا في الاتحاد الفلسطيني ملتزمون بإظهار صمود شعبنا من خلال كرة القدم، وبدعم المجتمع الرياضي العالمي، ونسعى إلى التأهل إلى كأس العالم بشرف وعزيمة. ونؤكد أننا سنواصل النضال للعب مبارياتنا البيتية في القدس، حيث نؤمن بأن هذا حقنا وحق جماهيرنا في تشجيع منتخبهم الوطني وصنع التاريخ".

شارك هذا الخبر!