الشريط الاخباري

توقيع اتفاقية تصدير منتجات زراعية فلسطينية إلى الأردن

نشر بتاريخ: 15-08-2024 | أقتصاد
News Main Image

عمّان / PNN - وقّعت الشركة الأردنية-الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية وشركة الفواكه الطازجة، اليوم الخميس، اتفاقية تصدير منتجات زراعية فلسطينية إلى السوق الأردنية، تحت رعاية وزير الزراعة رزق سليمية ونظيره الأردني خالد حنيفات، وذلك خلال اجتماعات مجلس إدارة الشركة الأردنية-الفلسطينية في العاصمة الأردنية عمّان.

وقالت وزارة الزراعة في بيان صدر عنها، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار جهود الشركة الأردنية-الفلسطينية في فتح آفاق تصديرية جديدة للمنتجات الزراعية الفلسطينية في الأسواق الخارجية، مشيرةً إلى أنها تتضمن تسويق منتجات الأفوكادو في أسواق المملكة الأردنية الهاشمية للموسم الزراعي الحالي.

وأشار سليمية إلى أن الاتفاقية ترجمة حقيقية لجهود الحكومة الفلسطينية الحالية وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، وكذلك فتح فرص تسويقية منظمة ومستدامة للمزارع الفلسطيني.

وقالت الوزارة إن الاتفاقية مع شركة الفواكه الطازجة تعد انطلاقة واعدة كونها من الشركات المميزة والمتخصصة في استيراد وتسويق المنتجات الزراعية في السوق الأردنية.

وذكرت الوزارة أن الشركة الأردنية-الفلسطينية وقّعت مؤخرا اتفاقية مماثلة مع مزارعي قلقيلية لتصدير 1000 طن من الأفوكادو والجوافة وغيرها من الفواكه، حيث تم خلال الأسبوع الماضي تصدير الشحنة الأولى من الأفوكادو إلى دولة قطر.

شارك هذا الخبر!