الشريط الاخباري

رئيس سلطة الأراضي يتفقد قرية المالحة شرق بيت لحم ويؤكد دعم صمود أهلها

نشر بتاريخ: 21-08-2024 | محليات
News Main Image

بيت لجم / PNN – تفقد رئيس سلطة الأراضي المستشار علاء التميمي، اليوم الأربعاء، قرية المالحة شرق بيت لحم، والتقى رئيس وأعضاء المجلس القروي وجمع من أهالي القرية.

وقالت سلطة الأراضي، في بيان لها، إن هذه الزيارة تأتي بتوجيهات من سيادة الرئيس محمود عباس دعما لصمود المواطنين في هذه المنطقة المهددة من الاحتلال بالهدم والتهجير، وانسجاما مع رؤية الحكومة الفلسطينية.

ونقل التميمي إلى الأهالي تحيات سيادة الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد مصطفى، وقال إن الزيارة تأتي ردا على تهديدات الاحتلال وحكومته التي تستهدف كل ما هو فلسطيني، وردا على اقتحام سموتيرتش للمنطقة، مشددا على أن المالحة كانت وستبقى أرضا فلسطينية.

واطلع التميمي على أهم الاحتياجات للمنطقة، وتم الاتفاق مع المجلس القروي على خطة لتنفيذ وتقديم الدعم القانوني والإداري لها.

من ناحيتهم، أكد رئيس المجلس القروي مراد جدال، وأعضاء المجلس، أن مثل هذه الزيارات تدعم صمود السكان في المنطقة والمناطق المستهدفة من الاحتلال والمستعمرين.

ورافق التميمي، المديران العامان للمساحة وأملاك الدولة سائد ادعيس، وصادق أبو زعنونة.

وتتعرض المالحة إلى تهديدات من سلطات الاحتلال التي أعلنت في وقت سابق عن نيتها تنفيذ عمليات هدم كبيرة في المنطقة، خاصة بعد اقتحام الوزير المتطرف في حكومة الاحتلال بتسلئيل سموتريتش لها وتصريحاته بنيته تهجير أهلها.


 

شارك هذا الخبر!