الشريط الاخباري

انتخاب اول رئيسة للبرلمان الطلابي من طلبة مركز مهني بيت جالا بالتعاون مع ملتقى الطلبة شاهد الفيديو

نشر بتاريخ: 11-09-2024 | شباب في صنع القرار
News Main Image

بيت لحم/PNN- انتخب طلبة مركز مهني بيت جالا بخطوة  نوعية وباشراف مؤسسة ملتقى الطلبة الطالبة عرين دعنا من قسم التسويق الالكتروني كأول رئيس للبرلمان الطلابي في المراكز المهنية ، في خطوة هي الأولى على مستوى مراكز التعليم المهني في فلسطين وذلك لدمج الطلبة وتطوير قدراتهم المجتمعية خاصة وأن مركز بيت جالا للتدريب المهني يشهد تطور في التعليم المهني و تحولًا نوعيًا بفضل التعاون المثمر مع مؤسسة "ملتقى الطلبة".

كما  يهدف المركز إلى تأهيل الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل من خلال بيئة تعليمية تجمع بين النظرية والتطبيق. ولتحقيق هذا الهدف، نفذ المركز مجموعة متنوعة من الورش التدريبية بالتعاون مع العديد من المؤسسات والشركات لتوفير فرص التدريب الميداني

و أكدت عرين دعنا طالبة التسويق إلكتروني والمبيعات في مركز تدريب مهني بيت جالا وأول رئيسة للبرلمان الطلابي بالمشاركة مع مؤسسة "ملتقى الطلبة"، أن تجربتها كانت مميزة ومجزية، وأن هذه التجربة كانت الأولى من نوعها في دمج مجالس اتحاد الطلبة مع مراكز التدريب المهني من خلال البرلمان الطلابي.

وأوضحت دعنا أن البرلمان قام بالعديد من الأنشطة، منها تأهيل غرف الأنشطة وتجهيزها، وتأهيل مساحة خضراء داخل المركز لتوفير أماكن للجلوس والاسترخاء، مما ساهم في تحسين المظهر العام للمركز وجعله أكثر جاذبية للطلاب.

من جانبه أشار عمر عواد مدير العلاقات العامة في "ملتقى الطلبة"، أن مركز تدريب مهني بيت جالا شهد تحولاً نوعياً بفضل الشراكة الفاعلة مع المؤسسة من خلال تأسيس برلمان طلابي نشط، من خلال محاكاة  انتخابات مجالس الطلبة في الجامعات الفلسطينية كشيء مصغر في المركز.

وأشار  إلى أن البرلمان المنتخب قام بتنفيذ سلسلة من المبادرات والأنشطة، بما في ذلك تنظيم جلسات حوارية تناولت قضايا تهم الطلاب. كما حرص البرلمان على توفير بيئة صحية وآمنة من خلال إنشاء مساحة خضراء داخل المركز وزراعة النباتات، مما ساهم في تحسين المظهر وتوفير بيئة طبيعية للطلاب، ونظم سلسلة من الورش التدريبية والأنشطة المشتركة مع برلمان المركز، تناولت مجموعة واسعة من المهارات الحياتية والعمل الجماعي.
 

واختتم عواد بأن جميع الأنشطة المخطط لها تم تنفيذها بنجاح، مما حقق نتائج إيجابية ملموسة داخل مركز التدريب مهني بيت جالا وخارجه

تم انتاج هذه القصة ضمن مشروع شباب في صنع القرار الذي ينفذه ملتقى الطلبة بدعم وتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية.

شارك هذا الخبر!