الشريط الاخباري

العناني : الاسير احمد زهران مصر على مواصلة اضرابه مهما كلف الثمن

نشر بتاريخ: 09-01-2020 | سياسة , أسرى , PNN مختارات
News Main Image

رام الله /PNN/ قال مدير نادي الاسير عبد العال العناني ان الاسير احمد زهران المضرب عن الطعام لليوم التاسع بعد المئة مصر على مواصلة اضرابه مهما كلف الثمن .

واضاف العناني ان الاحتلال يتعمد ابقاء قضيته معلقة بهدف ممارسة المزيد من الضغط عليه ودفعه لكسر الاضراب مشيرا الى رفض محكمة الاحتلال الالتماس ضد اعتقاله الاداري داعيا الى توسيع الالتفاف الجماهيري والتضامن الشعبي معه .

وبشان الاسير سامر العربيد والذي تعرض للتنكيل والتعذيب بالضرب وقلع اظافره اثناء التحقيق معه ما ادى الى مكوثه بالعناية المركزية 45 يوما بعد اصابته بفشل كلوي ودخوله في غيبوبة قال مدير عام نادي الاسير انه يتم توثيق كافة الجرائم التي يتعرض له اسرانا ما يدعم ملف الاسرى في محكمة الجنايات الدولية .

من جهة ثانية، قال مدير نادي الاسير عبد العال العناني ان ادارة سجن مجدو الاحتلالي اعتدت على الاسرى في سجن مجدو بالضرب ما ادى الى اصابة عدد منهم.

واوضح العناني ان ادارة السجن نقلت 92 اسيرا من القسم 7 الى قسم 4 الذي لا يتسع الا لسبعين اسيرا فقط قبل ايام بعد ان فاض القسم جراء الامطار الغزيرة ما اتلف مقتنيات الاسرى واضطروا للنوم على الارض بدون اغطية الامر الذي دفعهم للاحتجاج الذي قوبل بقمع قوات الاحتلال لهم وضربهم والتنكيل بهم .

وحول وضع الاسرى في سجن ريمون الذي يقبع به حوالي 700 اسير قال العناني ان بيانات صدرت عن الحركة الاسيرة تهدد بخوض اضراب مفتوح عن الطعام في حال عدم الاستجابة لمطالبهم الانسانية والعادلة المتعلقة بتوفير الاحتياجات اللازمة ومنها الاغطية الشتوية مشيرا الى اضراب تحذيري للاسرى قبل ايام تمثل بارجاع وجبات الطعام .

شارك هذا الخبر!