الشريط الاخباري

حملة مؤسسة التعاون "فلسطين بتناديكم" تباشر توفير الدعم في مواجهة وباء الكورونا

نشر بتاريخ: 15-04-2020 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- أطلقت مؤسسة التعاون قبل حوالي أسبوعين حملة "فلسطين بتناديكم" استجابة للأوضاع المستجدة مع انتشار جائحة الكورونا وضرورة التحرك العاجل لدعم جهوزية القطاع الصحي، وتوفير الاحتياجات الأساسية من أغذية ومواد صحية للأسر التي تعاني من ظروف معيشية صعبة، أو التي فقدت مصادر دخلها في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة.

كما أطلقت بشكل موازٍ حملة "كلنا يد واحدة" لمخاطبة حاجات اللاجئين في المخيمات في لبنان. تهدف هذه الحملة لتوفير الاحتياجات الأساسية من أغذية ومواد صحية، وتسعى للوصول الى أكثر من عشرة الاف عائلة تعيش دون خط الفقر.

وأوضحت يارا السالم، مدير عام "التعاون"، "أن حملة "فلسطين بتناديكم" تمكنت بعد مرور أسبوعين من إطلاقها من تجنيد أموال بقيمة 3.7 مليون دولار. أما حملة لبنان فقد استطاعت اجتذاب ما يقارب 437 ألف دولار من أصل 845 الف دولار قيمة المبلغ المستهدف". مشيرة إلى تنوع الداعمين بين مؤسسات عربية وأجنبية وأعضاء مؤسسة التعاون ومؤازريها من جميع أنحاء العالم.

ولقد باشرت التعاون بتنفيذ خطة تدخلها ضمن الحملتين، وبدأت من خلال شركائها توزيع المواد الطبية من أدوية ومستهلكات وأجهزة للمستشفيات ومراكز الإسعاف، إضافة إلى تقديم سلات غذائية وقسائم شرائية في كل من الضفة الغربية، وقطاع غزة، ولبنان. وقالت السالم، "وصلت تدخلات التعاون لغاية اليوم حوالي 1,300,000 دولار، وعملت مع 21 مؤسسة، واستهدفت ما يقارب 63 ألف مستفيد بشكل مباشر، و164 ألف مستفيد بشكل غير مباشر". وأكدت، "استمرارية الحملة الى ما بعد عيد الفطر ، حيث تم ربط المساعدات الخاصة بشهر رمضان مع الحملة بما يعطي الفرصة للأفراد والمؤسسات الراغبة بالمساعدة لتقديم مساهماتها ضمن حملة واحدة."

ونفذت مؤسسة التعاون مساعداتها من خلال عدد من الشركاء منهم وزارة الصحة الفلسطينية، جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اتحاد الجمعيات الخيرية بالقدس، جمعية تطوير بيت لاهيا- غزة، اتحاد لجان العمل الزراعي- غزة، مجموعة غزة للثقافة والتنمية، جمعية اتحاد لجان العمل الصحي- غزة، وفي لبنان من خلال بيت أطفال الصمود، جمعية النجدة الاجتماعية والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

ووجهت السالم شكرها لكل من وقف الى جانب فلسطين ودعم الحملة ، داعيةً رجال الاعمال والأفراد والمؤسسات لتقديم المزيد من الدعم بما يكفل وصول الحملة الى أكبر عدد من المواطنين والمؤسسات الصحية. وشكرت جميع المؤسسات الشريكة التي تعمل مع التعاون جنباً لجنب لمواجهة هذه الازمة مما شكل لوحة فلسطينية للنخوة الإنسانية التي يستحق جنود العمل الإنساني والتطوعي عليها كل الثناء والتقدير.

"تجدر الإشارة الى أن التعاون تنفذ مشاريعها التنموية والإغاثية ضمن أربع برامج رئيسية: التعليم، والثقافة، والتنمية المجتمعية بما يشمل تمكين الشباب ودعم الأيتام، وإعمار البلدات التاريخية، بالإضافة الى المتحف الفلسطيني.

شارك هذا الخبر!