الشريط الاخباري

جمال سليمان: مصيري السجن حال عودتي إلى سوريا

نشر بتاريخ: 18-05-2020 | منوعات
News Main Image

بيت لحم/PNN- قال الفنان السوري جمال سليمان، إنه خسر الكثير بسبب حديثه في السياسة، بسبب الأحداث التي جرت ولازالت في بلاده سوريا، منوها بأن حديثه كان ضروريا بسبب رؤيته لوطنه وهو يحترق وينهار فكان من واجبه كمواطن أن يدلي برأيه.

وأكد جمال سليمان، في مقابلة متلفزة أنه لم يندم على الحديث في السياسة رغم خسارته الكثير، مشيرا إلى أنه يرى بحديثه هذا مكسبا لنفسه عندما ينظر في المرآة، مردفا: ”كسبت احترام نفسي واحترام الناس لي في سوريا“.

واستطرد الفنان السوري قائلا إن حديثه في السياسة لم يكن بوازع شخصي منه ولكنه تدخل فيها بناء على رغبة النظام الحاكم في بلاده كونه قام بتخيير الفنانين بطريقة مباشرة لتحديد موقفهم بين أن يكونوا مع النظام أو ضده، ونصبح أعداء وخصوما، مشددا على أنه لم تكن هناك فرصة للحياد ولم يستطع أحد أن يصرح بأنه ليس له في السياسة ولذلك كان عليه ضغوط للحديث.

وشدد جمال سليمان على أنه لم يكن يوما ما مع النظام وأيضا لم يكن معاديا له أو معارضا، موضحا أنه تعرف على الرئيس السوري بشار الأسد بشكل شخصي بعدما تولى منصب الرئيس خلفا لوالده، متابعا أنه كان يتمنى إنقاذ سوريا وأن يسود الاحترام والقانون إلا أن الأمر وصل إلى فقدان الأمل في النظام السوري.

وذكر جمال سليمان، أنه تمر عليه لحظات تعب وإحباط من الوضع القائم مشددا على أنه على علم تام بأنه حال عودته إلى سوريا للمشاركة في أعمال درامية سيكون مصيره السجن من جانب النظام الحاكم.

وتابع الفنان السوري أنه يتمتع بجهاز مناعي جيد يساعده على أن يكون شخصا قويا للاستمرار، مبينا أنه سيعود سوريا يوما ما إلى سوريا برفقة أبناء بلاده وسط دولة مختلفة تضم مواطنين محترمين أحرارا يعيشون في بلد ديمقراطي.

وأكد جمال سليمان أنه تلقى تهديدات عندما بدأ في الحديث عن الأزمة السورية، لأنه كان يدلي بآراء إصلاحية تقوم على الدعوة إلى الحوار والإصلاح، مشيرا إلى أن التهديدات جاءته من شخصية أمنية كبيرة قامت بتوجيه رسالة له جاء فيها: ”لو مش خايف على نفسك خاف على ابنك الصغير“، مستطردًا أنه منذ تلك التهديدات قرر الاستقرار مع أسرته في مصر.

ونوه سليمان إلى أنه وزوجته دائما ما يدخلان في مشاحنات عدة بسبب ما يتفوه به من آراء سياسية، مبينا أن زوجته مثل كافة السوريين تتمنى التغيير والإصلاح وترى أن النظام مقصر في ذلك إلا أنها ليست معجبة بالمعارضة، وأنها عندما تتناقش معه في السياسة تحدث مشاجرة بينهما.

المصدر: أرم نيوز

شارك هذا الخبر!