الشريط الاخباري

رئيس لجنة الانتخابات: موقف "حماس" يعطل الإنتخابات المحلية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 02-01-2022 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

رام الله /PNN/ قال رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية الدكتور حنا ناصر ان حركة حماس ومواقفها تعني تعطيل و عدم التمكن من اجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة.

وجاء موقف الدكتور ناصر هذا في تصريح صحفي نشرته لجنة الانتخابات في اطار ردود لجنة الانتخابات على مطالب حركة حماس الموجهة للجنة برسالة رسمية حيث  تضمنت الرسالة بعض الأمور السياسية التي رأت الحركة أنها ضرورية لموافقتها على الانتخابات المحلية وتتمثل في ضمانات خطية بإجراء الانتخابات كما هو مقرر، وأخرى تتعلق بقانون الانتخابات وتحديداً إلغاء تشكيل محكمة قضايا الانتخابات وإعادة اختصاص البت في الطعون إلى محاكم البداية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واشار الدكتور ناصر في رسالته الجوابية إلى حركة حماس الى أن هذه المطالب سياسية وتتطلب مخاطبة المستوى السياسي بشأنها، ولا تملك اللجنة صلاحية البت فيها.

وأضاف الدكتور ناصر في رسالته إلى أنه لحين تحقق ذلك، تعتبر اللجنة موقف حركة حماس يعني عدم التمكن من إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة بالوقت الحاضر، لا سيما أن الوقت المتاح قصير جداً، حيث من المقرر أن تبدأ عملية تسجيل الناخبين للانتخابات المحلية خلال بضعة أيام وفقاً للجدول الزمني المعلن.

واوضحت لجنة الانتخابات انها كانت قد تلقت رسالة حركة حماس يوم أمس السبت حول موقفها من الانتخابات المحلية المزمعة في السادس والعشرين من شهر مارس آذار المقبل.

واكدت لجنة الانتخابات من جهة أخرى على ان الدكتور جنا ناصر بعث برسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية يعلمه بفحوى رسالة حركة حماس، ورد اللجنة على هذه الرسالة، مطالباً الحكومة اتخاذ قرار بخصوص الانتخابات في قطاع غزة بناء على ذلك.

شارك هذا الخبر!