الشريط الاخباري

(محدث) إصابة شاب برصاص الاحتلال واعتقال 6 آخرين بينهم أسير محرر جنوب بيت لحم

نشر بتاريخ: 15-01-2022 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN/ نجيب فراج - أصيب شاب برصاص الاحتلال، واعتقل ستة آخرين بينهم أسير محرر، اليوم السبت، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة وبلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

فشهد مخيم الدهيشة، فجر اليوم، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم بأعداد كبيرة من جنود الاحتلال مدعومة بأفراد من الوحدات الخاصة، حيث قام الشبان بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة وعدد من الحارقات باتجاه الجنود الذين ردوا باطلاق قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي ما أدى الى إصابة شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في قدمه.

وأفيد أن قوات الاحتلال منعت سيارات الأسعاف من الوصول الى داخل المخيم لممارسة مهامها في تقديم العلاجات لمن يحتاج من المواطنين الذين اصيب عدد منهم من جراء القنابل الصوتية.

وخلال ذلك قام الجنود بعمليات اقتحام واسعة للعديد من المنازل واعتقلوا كلا من الشاب محمد باسل اللحام وجده ووالده اللذان افرج عنهما فيما بعد، وكذلك حسن محمد اللحام وهو اسير محرر افرج عنه قبل عام بعد اعتقال اداري لاكثر من عامين، وراني رأفت ابو عكر، واشرف سجديه، واحمد رمضان ونجله رائد، وجميعهم من المحسوبين على "الجبهة الشعبية".

هذا ووزع الجنود منشورات بشكل واسع صادرة عن جهاز المخابرات الاسرائيلي ونشره ايضا ضابط في المخابرات يدعى "شاكر " على صفحته بالفيس بوك ويعرف انه المسؤول عن مخيمات بيت لحم وجاء في المنشور الذي الصق عليه صورة عامة للمخميم" ان نشاط الجبهة الشعبية غير مقبول علينا ولن نمر عليه مر الكرام، وكل من يشارك في نشاطها مصيره الاعتقال، وان نشاط الجبهة الشعبية ويلحق ضررا لسكان المخيم.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية وشهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر إياد سامي طقاطقة، واستدعت شقيقه عماد، لمراجعة مخابراتها، وذلك بعد مداهمة منزل ذويهما في بلدة بيت فجار، وتفتيشه.

وأضافت المصادر ذاتها، أن تلك القوات اعتقلت الشاب راني أبو عكر (20 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه في مخيم الدهيشة، وفتشته.

شارك هذا الخبر!