الشريط الاخباري

الجمعية الوطنية الخيرية ومركز الدهيشة الطبي يفتتحان اقسام وعيادات جديدة وترميم بعضها لخدمة شعبنا

نشر بتاريخ: 29-01-2022 | محليات , PNN مختارات , الصحة , فلسطينيون في المهجر
News Main Image

بيت لحم /PNN/افتتحت الجمعية الوطنية الخيرية في مخيم الدهيشة ومركز الدهيشة الطبي وتحت رعاية وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة اقسام وعيادات جديدة لتضاف الى خدمات المركز الذي يسعى لخدمة المواطنين بالمخيم والمناطق المحيطة به.

وجرت فعاليات الافتتاح بحضور محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد والدكتور محمود ابراهيم مدير مستشفى بيت جالا الحكومي ممثلا لوزيرة الصحة وعضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد عبد النبي اللحام والعميد ناصر عدوي مدير العلاقات الدولية بجهاز المخابرات العامة ونائب مدير جهاز المخابرات ببيت لحم زيدان نعيم ونائب مدير جهاز الامن الوقائي ببيت لحم محمود صلاحات ومدير العلاقات العامة ومدير العمليات في قوات الامن الوطني وعبد الله الزغاري عضو اقليم فتح بمحافظة بيت لحم و اكرم شعفوط امين سر فتح بمخيم الدهيشة ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية بالمخيم وعدد من ممثلي وسائل الاعلام الفلسطينية.

وقام المحافظ حميد ومدير مستشفى بيت جالا الحكومي الدكتور محمود ابراهيم ومدير المركز الطبي بمخيم الدهيشة احمد عودة والحضور بقض شريط الافتتاح للاقسام الجديدة بالمركز وتجول الحضور فيه للاطلاع على التقدم فيه وتعرفوا على الية العمل والخدمات المقدمة.

لمشاهدة الافتتاج الضغط هنا 

حميد : المركز يمثل جهد متميز يجب دعمه لتقديم خدمات صحية متميزة للمخيم 

وفي هذا الاطار ثمن المحافظ حميد  جهود وعمل المركز مشيرا الى ان اي اضافات ومراكز اقسام في المراكز والمشافي هي اضافة نوعية لبيت لحم التي تحتاج لمزيد من الخدمات الصحية مثل غرفة الطوارئ التي تستطيع ان تستوعب حالات طارئة مشيرا الى ان الخدمات الصحية الحكومية متوفرة لكنها لا تكفي في الظروف الغير عادية التي نعايشها مثل كورونا والاقتحامات التي ينفذها الاحتلال بشكل يومي للمخيم و وقع الاصابات.

وبارك المحافظ حميد هذا الانجاز والعمل لخدمة شعبنا لاهالي مخيم الدهيشة وادارة المركز والجمعية الوطنية وحركة فتح ونقل لهم تحيات الرئيس محمود عباس الذي يوجه دائما بتعزيز صمود شعبنا الفلسطيني.

واعتبر المحافظ حميد ان هذا الترميم وهذه الاقسام الجديدة التي تعتبر تخصصات متميزة وخدمات متعددة مثل الاشعة والمختبرات والاسنان انجاز يجب الاستمرار فيه وحث  المجتمع المحلي لدعم القطاع الصحي الرسمي وغير الرسمي .

عودة : هناك سعي لمزيد من التطوير للمركز وترميم وافتتاح الاقسام الجديدة ياتي في هذا الاطار 

وقال رئيس الهيئة الادارية لمركز الدهيشة الطبي احمد عودة ان الاقسام التي تم افتتاحها هي اقسام موجودة وتم ترميمها وهي قسم الطوارئ والمجهز باحد الاجهزة والطواقم الطبية الى جانب قسم الاشعة وتزويده بمعدات مختفلة للعديد من الامراض ومنها القلب والاسنان باحدث الاجهزة والطواقم كما اشار الى انه تم افتتاح قسم المختبر.

واكد عودة الى ان العمل يركز  على تعزيز الخدمة من خلال هذه الافتتاحات عبر تقديم اسعار تناسب الجميع وهي اسعار مخفضة لخدمات الاشعة والمختبر والطوارئ حيث يتم استقبال الحضور باسعار مخفضة جدا

كما اشار عودة الى ان هناك سعي لتطوير المركز من خلال افتتاح اقسام جديدة موضحا ان هناك دراسات لافتتاح خدمات واقسام جديدة مثل العلاج الطبيعي وزراعة الاسنان معربا عن الامل بالحصول على مزيد من الدعم لهذا المركظ الذي يفتح ابوابه من الثامنة صباحا حتى العاشرة ليلا.

فتح : المركز ياتي في اطار رؤية الحركة لتعزيز صمود شعبنا 

بدوره اشار محمد عبد النبي اللحام عضو المجلس الثوري لحركة فتح الى ان هذا المركز تاسس كان قبل اكثر من عشرين عام بجهود من حركة فتح والخيرين بالمحافظة لما يمثله الاحتياج الطبي في ظل تقليص الخدمات الصحية المقدمة من الانروا التي لم تعد تستطيع تغطية احتياجات المواطن واللاجئ الفلسطيني.

واشار اللحام الى ان حركة فتح عملت من خلال الجمعية الوطنية لتقديم الخدمات لسكان المخيم ولكل من يحتاج الى خدمات طبية باسعار رمزية مشيرا الى ان الاطباء متعاونين في الكثير من الجوانب امما ساهم في ان يكون المركز وجهة لكل من لا يستطيع الحصول على خدمات خارج المخيم و و بحدود اقل بكثير من حيث الاسعار.

واشار اللحام الى ان تعزيز وتوسيع المركز في ظل جائحة كورونا يساهم في تعزيز الخدمات الصحية بمنطقة صغيرة فيها كثافة سكانية متمنيا ان يساعد هذا التوسع بتعزيز الخدمة الصحية للمواطن وشدد على ان المركز لكل الناس ومفتوح على مدار الساعة وهو جاهز لاستقبال كل من يتوجه له حتى ولو بالمجان لم يستطيع دفع التكاليف الرمزية

اما عضو اقليم فتح ببيت لحم عبد الله الزغاري فاشار الى ان افتتاح الاقسام تمثل رسالة تنمية وتطوير مستمر للمركز الذي افتتح قبل سنوات عديدة.

وشدد الزغاري الى ان افتتاح اقسام جديدة تساهم بتعزيز وتطوير الخدمات ياتي في سياق الجهد المكمل لعمل وزارة الصحة و وكالة الغوث والعمل الاهلي من خلال الجمعية وحركة فتح التي عملت على هذا المركز للارتقاء بالخدمة الصحية

واكد الزغاري ان خدمات المركز يمثل السعي لتخفيف العبئ المالي على ابناء شعبنا مشددا على ان ادارة المؤسسة تسعى لتخفيف معاناة شعبنا خصوصا من العائلات المتعففة التي لا تستطيع تقديم الخدمات لابنائها.

بدوره قال امين سر حركة فتح في مخيم الدهيشة اكرم هاشعفود ان افتتاح هذه الاقسام الجديدة وترميم اقسام المركز يمثل انجاز جديد للحركة وكوادرها مثمنا هذا الجهد الذي يسعى لخدمة شعبنا من خلال العمل على الارض .

كما اكد شعفوط ان الخدمات بالمركز خدمات طبية شاملة وباسعار مخفضة شعورا من الحركة والقائمين على المركز باهمية اسناد الشعب الفلسطيني مثمنا جهود وعطاء كل من يدعم ويعزز صمود شعبنا في مجال الصحة.

يشار الى ان المركز تأسس عام ١٩٨٥ بمبادرة وجهود من حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وتم بناء مقر خاص له في عام ٢٠٠٠ ويستمر تشغيله  بخدمات تشغيلية باسعار مخفضة حتى اليوم وفيه العديد من الاقسام و العيادات التخصصية من خلال العديد من غرف العياجات وغرفة عمليات جراحية صغيرة وغرفة للتجبير الخاصة بالكسور ومختبر بكافة التحاليل وقسم للاسنان وقسم اشعة وقسم استقبال.

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="628800,628799,628798,628797,628796,628791,628792,628793,628794,628795"]

شارك هذا الخبر!