الشريط الاخباري

ضمن حملاتها لدعم وتقوية المجتمع: الجمعية الوطنية الخيرية توزع اغطية وطرود غذائية ل 350 عائلة في مخيم الدهيشة

نشر بتاريخ: 30-01-2022 | محليات , فلسطينيون في المهجر
News Main Image

بيت لحم /PNN/  نظمت الجمعية الوطنية الخيرية في مخيم الدهيشة حملات اسناد ودعم للعائلات المستورة الحال والمتعففة جرى خلالها توزيع طرود غذائيه على 350 عائله في المخيم بقيمه 200شيكل الى جانب توزيع اغطية على المسنين في اطار حمله شتاء دافئ والتي استفاد منها المسنين في المخيم بقيمه حيث بلغت الاستفادة لكل مسن 120 شيكل.

وقال محمد طه ابو عليا ان توزيع الطرود الغذائية وحملة الاغطية لكبار السن جاء يمبادرة من الجمعية الوطنية الخيرية في مخيم الدهيشة و بدعم ومساهمة كوادر الحركة في المخيم في اطار عمل الجمعية وحركة فتح بالمخيم لتعزيز صمود اهلما في ظل الظروف الصعبة الناجمة عن استمرار جائحة كورونا وفي ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة وارتفاع نسبة البطالة في المخيم.

واضاف ابو عليا ان تنظيم برنامج الطرود الغذائية و الكسوة الشتوية لعدد من العائلات المتعففة في المخيم يمثل جهود وعمل الجمعية الوطنية الخيرية وحركة فتح في المخيم ممثلة بكافة كوادرها واطرها التنظيمية لخدمة مجتمعهم وابنا شعبهم شاكرا كل من ساهم وعمل وتطوع في هذه الحملات.

من ناجيته شكر امين صندوق الجمعية الوطنية الخيرية في مخيم الدهيشة فايز ابو جودة دعم كافة الجهات ورجال الخير الذين دعموا هذه الانشطة مشيرا الى ان الجمعية الوطنية الخيرية في مخيم الدهيشة تتلمس حاجات ابناء المخيم وتعمل على تلبيتها من خلال السعي لجمع التبرعات واستقبالها كمواد عينية وفق ما تضمنته حملة شتاء دافئ.

واضاف ابو جودة ان الحملة تضمنت تسليم كافة المسنين اغطية للتاكد من شعورهم بالدفيئ المعنوي قبل المادي والتاكيد لهم ان الجمعية وحركة فتح تساندهم وتقف مع جميع ابناء المخيم وعلى راسهم المسنين الذين عملوا وتعبوا لخدمة المخيم وتعزيز صموده وصمود ابناءه خلال سنوات مضت وللتاكيد لهم ان فتح وبكافة مؤسساتها ستبقى وفية وحريصة على وحدة المخيم.

واشار ابو جودة الى ان هذه الانشطة التطوعية والخدماتية التي نفذتها الجمعية تاتي مع دخول فصل الشتاء البارد هذا العام موضحا ان الجمعية بادارتها وكوادرها ستواصل العمل بكل امكانياتها لتقديم الخدمة لكل من يحتاجها في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والصحية.

اما اسامة غريب ومحمد جابر في مجلس ادارة الجمعية الوطنية فقد عبروا عن تقديرهم واعتزاز  الجمعية الوطنية الخيرية في الدهيشة للأخوة الاوفياء من كوادر الحركة في المخيم على دعمهم و استجابتهم السريعة لبرامج الجمعية الوطنية لخدمة اهلي  المخيم.

واضاف غريب وجابر ان هذه الحملات تحمل اهداف تربوية لتعزيز ثقافة التبرع والتطوع بين الجيل الشاب من كوادر وابناء الجمعية الوطنية الخيرية وابناء حركة فتح لتعزيز مفاهيم اسناد المجتمع وتقويته من خلال ثقافة العمل الجماعي المجتمعي وهي اسس ومبادئ عملت فتح على مدار سنوات نضالها في زرعها بالاجيال الناشئة في اطار النضال الوطني الذي يحمل ابعادا مختلفة.

واكدوا على ان الجمعية الوطنية الخيرية ستبقى الحضن الدافئ لكافة ابناء المخيم وانها تعمل على العديد من البرامج لاسناد شعبنا الفلسطيني في مخيم الدهيشة.

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="628830,628831,628832,628833"]

شارك هذا الخبر!