الشريط الاخباري

تقديرات بالشرطة الإسرائيلية: الضابط حكروش سيستقيل من منصبه

نشر بتاريخ: 31-01-2022 | قالت اسرائيل
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- أشارت تقديرات في الشرطة الإسرائيلية أن الضابط جمال حكروش، الذي وثقه تسجيل فيديو وهو يقفز فوق الشاب غازي أمارة بعد تعرضه للطعن، سيستقيل من منصبه، حيث من المتوقع عن يعلن عن ذلك خلال الساعات المقبلة بحسب ما أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الإثنين.

ووفقا للصحيفة، فإنه من المتوقع عن يعلن الضابط حكروش عن استقالته، اليوم الإثنين، وذلك قبيل الإعلان عن توصيات لجنة تقصي الحقائق التي شكلتها الشرطة الإسرائيلية في أعقاب الكشف عن تسجيل فيديو للضابط حكروش، وهو يقفز فوق المرحوم أمارة الذي تعرض لجريمة طعن.

وذكرت الصحيفة أن الضابط حكروش الذي خرج لإجازة عقب الكشف عن الفيديو، دعا إليه لمحادثة العديد من الضباط وعناصر الشرطة الذين كانوا تحت قيادته في وحدة "سيف"، التي شكلتها الحكومة الإسرائيلية لمكافحة العنف والجريمة.

وتأتي التقديرات باستقالة الضابط حكروش، في وقت ستقدم لجنة تقضي الحقائق برئاسة ضابط الشرطة المتقاعد، المحامي أهارون أكسول، بالإضافة إلى أربعة ضباط آخرين، خلاصاتها لقائد جهاز الشرطة، كوبي شبتاي، يوم الخميس المقبل.

ووجهت قيادة الشرطة الإسرائيلية رسائل إلى حكروش بالاستقالة من منصبه، "لاختصار باقي الحرج"، وتأمل قيادات الشرطة في أن تنهي استقالة حكروش، في حال حصلت، القضية، وتمنع التعمقّ أكثر في تجاهلها لتصرّف حكروش، رغم اطلاعها على الفيديو في حينه، وفق "هآرتس".

وتذهب الشرطة إلى إن إطلاق النار على منزل حكروش في أيلول/سبتمبر الماضي، والتحقيق الذي تلاه يشيران إلى خلاصة أن حكروش "ضالع في خلافات داخلية في كفر كنا، وهي معلومات تم التحقق منها من عدة مصادر. في آب/أغسطس، أطلقت عدة رصاصات تجاه منزل ابنة حكروش، في رسالة على ما يبدو لزوجها، المعروف للشرطة".

شارك هذا الخبر!