الشريط الاخباري

وسط نسبة اشغال عالية بالمشافي : تحذيرات من الارتفاع الكبير في إصابات كورونا وذروة الفيروس ستكون خلال الايام القادمة

نشر بتاريخ: 02-02-2022 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد , الصحة
News Main Image

رام الله /PNN/ حذر مسؤول الطب الوقائي في وزارة د. سامر الأسعد من تصاعد المنحنى الوبائي، وتسجيل الاف الإصابات بفايروس كورونا يوميا ، بفعل الانتشار الواسع للفايروس وارتفاع أعداد حالات الإدخال للمشافي ، متوقعا أن يصل المنحنى لذروته خلال الأيام القادمة .

وأوضح الأسعد في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أنه وتماشيا مع منظمة الصحة العالمية ، فإنi جرى تعديلات على بعض بروتوكولات الصحة ، من حيث التعامل مع المصابين ، وإجراءات الفحص ومدة العزل للمصابين والتي أصبحت لخسمة أيام.

وأضاف الأسعد أنه تم نقاش الحالة الوبائية ووضع السيناريوهات المتوقعة والخطط للفترة المقبلة.

مدير عام المشافي في وزارة الصحة: نسبة الإشغال في المشافي بلغت أكثر من 85%.

على صعيد ذات صلة قال مدير عام المشافي في وزارة الصّحة نجي نزال إن نسبة الإشغال في المشافي في ارتفاع غير مسبوق حيث وصلت في عموم مشافي الوطن لأكثر من 85% غالبيتهم من غير المطعمين.

وأكد نزال أنه تم فتح كافة المراكز المخصصة والمجهزة لعلاج المصابين بفيروس كورونا جرّاء التزايد المضطرد بأعداد الحالات المصابة بالفيروس، مبينا أنه في حال عدم السيطرة على أعداد الاصابات سيتم التوجه لافتتاح اقسام أخرى من المشافي لعلاج كورونا.

هذا ودعا مدير عام المشافي في وزارة الصّحة نجي نزال كافة المواطنين الذين لم يتلقوا المطاعيم التوجه مباشرة للحصول على اللقاح اللازم تجنبا للإصابة بكورونا أو أعراضه الخطيرة.

شارك هذا الخبر!