الشريط الاخباري

خلال لقاءها الرئيس عباس : امين عام امنستي تؤكد مواصلة منظمة العفو الدولية جهودها لفضح سياسات الاحتلال العنصرية

نشر بتاريخ: 02-02-2022 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله /PNN/ قالت الامين العام لمنظمة العفو الدولية "امنستي" ايناس كالامار ان إسرائيل رفضت أي نقاش حول التقرير الخاص للمنظمة الذيوصف سياسات الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية بانها نظام عنصري موضحة انهم سيواصلون عملهم حتى يتم فضح الجرائم العنصرية التي ترتكبها إسرائيل.

وأضافت خلال لقاءها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن ان المنظمة اجرت نقاش معمق حول ما نقوم به من عمل أمام كل العالم لإنهاء الفصل العنصري".

وفي ردها حول الخطوات المقبلة، قالت كالامار، إن نشر التقرير كان الخطوة الأولى، ونحن أعضاء في 70 منظمة دولية، وهذه المنظمات ستعمل لدى حكوماتها لإنهاء نظام الفصل العنصري الذي كرسته إسرائيل.

وأضافت: "لدينا عمل خلال الأشهر والسنوات المقبلة، ولدينا التزام بعمل كل ما هو ممكن من المنظمات الدولية لفضح ممارسات الفصل العنصري والجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين".

واوضحت: "لقد تلقينا دعوة من الرئيس عباس لتقديم تقرير عن العمل الذي قمنا به، والتقرير الذي أعددناه، حيث قدمنا شرحا حول نظام الفصل العنصري الذي أوجدته السلطات الإسرائيلية، وجرائم الفصل العنصري".

واستمع الرئيس عباس، إلى شرح مفصل حول التقرير الذي أصدرته المنظمة حول ارتكاب إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال لجريمة الفصل العنصري"الابارتهايد" والقهر والهيمنة والاضطهاد، وإنكار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والذي أظهر ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته.

وأعرب الرئيس عن تقديره لهذا الجهد الكبير الذي قامت به المنظمة عبر عدة سنوات من البحث عن الحقيقة، مؤكدا أن دولة فلسطين ستتابع مع جميع دول ومنظمات العالم من أجل شرح ما جاء في هذا التقرير وتنفيذ إجراءات تحمي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وتؤدي إلى إنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين، ونيل الشعب الفلسطيني الحرية والاستقلال.

شارك هذا الخبر!