الشريط الاخباري

اللواء العبد اتصل بنظيره المغربي للتعبير عن التضامن والدعم : تابع آخر تطورات عملية إنقاذ الطفل المغربي ريان

نشر بتاريخ: 04-02-2022 | PNN مختارات , PNN حصاد , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

المغرب /PNN/  وكالات- دخلت عملية إنقاذ الطفل المغربي ريان، اليوم الجمعة، يومها الثالث بعد أن أصبحت تشغل الملايين حول العالم، حيث تعتبر المرحلة النهائية في عملية الإنقاذ.

وكان قد سقط الطفل ريان في بئر عميقة يبلغ عمقه 62 مترا، في قرية أغران بإقليم شفشاون، شمالي المغرب.

بدورها قالت وسائل إعلام مغربية :"إن الطفل ريان سقط في البئر، بسبب غفلة والديه له، صباح الأربعاء الماضي.

وأضافت الوسائل :"منذ ذلك الوقت والمحاولات تتكرر لإنقاذ الطفل، الذي يبلغ من العمر (5 سنوات) ولا يزال على قيد الحياة، فيما تؤكد السلطات المغربية أنه لم يعد هناك سوى أمتار معدودة تفصلها عن الطفل.

من جانبه قال رئيس قسم الشؤون العامة بعمالة إقليم شفشاون، عبد الهادي التمراني :"إن عمليات الحفر تتم بحذر شديد خشية وقوع ردم قد يؤدي إلى فاجعة".

وحسب وكالة الأنباء المغربية، تمكنت فرق الإغاثة من إيصال الماء والأكسجين عبر أنابيب إلى الطفل العالق.

وقالت القناة المغربية الثانية :"جهز الحرس الملكي طائرة مروحية طبية تستعد لنقل الطفل إلى مستشفى قريب حال إخراجه من الحفرة".

ومن ناحيته قال الناطق باسم الحكومة المغربية مصطفى بايتاس أمس الخميس: "نقترب من إنقاذه إن شاء الله"، مشيرا إلى أن "كل الإمكانيات الطبية جاهزة في عين المكان لمواكبته حتى ينقل إلى المستشفى".

وبدأت عملية الانقاذ صباح الأربعاء وتمت الاستعانة بخمس آليات تقوم بالحفر بالموازاة مع الثقب المائي.

فلسطينيا و دعما لجهود الإنقاذ التي تبذلها أجهزة الحماية المدنية المغربية لإنقاذ الطفل (ريان) هاتف اللواء العبد ابراهيم مدير الحماية المدنية المغربية للتعبير عن التضامن والدعم على جهود الإنقاذ الكبيرة التي تبذل لإخراج الطفل (ريان) سالما . وهاتف العبد صباح اليوم الجمعة مدير عام الدفاع المدني اللواء العبد ابراهيم خليل الجنرال ( عبد الرازق بوسيف ) مفتش الحماية المدنية المغربية ليعبر عن كل مشاعر التضامن والدعم لجهود الحماية المدنية المغربية في سبيل انقاذ الطفل ريان الذي سقط في حفرة عميقة وشديدة الضيق والتعقيد مؤكدا ان تضامنا واسعا من أبناء الشعب الفلسطيني مع كافة جهود الانقاذ التي تبذل لإخلاء الطفل . وقد أكد الجنرال بوسيف ان هذا الاتصال دعما معنويا يثبت أصالة الشعب الفلسطيني وينم عن قوة الرسالة الانسانية في جهودها لتقديم كل ما تستطيع في عمليات الإنقاذ في كل الحوادث وحالات الطوارئ والازمات شاكرا اللواء العبد ابراهيم خليل على هذا الاهتمام . واكد ان عمليات الإنقاذ في مراحلها الأخيرة وان الفرق قد اقتربت كثيرا من موقع الطفل وان جميع مؤشراته الحيوية جيدة نتيجة الاجراءات التي اتخذت من تزويد الحفرة بالاوكسجين واحتياجات الإنقاذ المختلفة.

شارك هذا الخبر!