الشريط الاخباري

وزارة الحكم المحلي:تنظم ورشة عمل توجيهية بمشاركة 30 هيئة محلية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 08-02-2022 | محليات
News Main Image

بيت لحم /PNN/  حسن عبد الجواد - نظمت وزارة الحكم المحلي، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية الدولية "جي. أي. زد"، يوم أمس، ورشة عمل إرشادية، لثلاثين هيئة محلية في محافظة بيت لحم، أنجزت جرت فيها انتخابات المرحلة الأولى، في قاعة فندق ارارات، بمدينة بيت ساحور.

وافتتح الورشة محافظ بيت لحم كامل حميد، بحضور المهندسة أروى أبو الهيجاء مدير عام الحكم المحلي في المحافظة، ومحمد حساسنة مدير الرقابة والتوجيه في المديرية، ومحمد ابو خلف من الدائرة القانونية في الوزارة، وسليمان ابو مفرح مدير عام المجالس المشتركة، وفاتن تمراز أمين سر مجلس التنظيم الأعلى، وصايل حنون مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الحكم المحلي.

وقالت المهندسة ابو الهيجاء، ان الورشة استهدفت تعريف الهيئات المحلية المنتخبة بالإدارات العامة في وزارة الحكم المحلي، وعلاقاتها واليات عملها مع الهيئات المحلية، وشرح البيئة القانونية الناظمة لقطاع الحكم المحلي، والتأكيد على أهمية التشاركية والعلاقات التكاملية مع الوزارة.

ولفتت ان هذه الورشة التي تنظمها الوزارة في بيت لحم، تأتي في إطار تنظيم الحكم المحلي ل 14 ورشة عمل مماثلة في المحافظات الفلسطينية. وأكد حنون على أهمية تعزيز الشراكة بين الهيئات المحلية والمجتمع المحلي، بهدف كسب ثقة الجمهور، والاطلاع على برامج وخطط الهيئات المحلية، وإشراكه في مجالات التخطيط والأنشطة التي تنظمها هذه الهيئات، وذلك بهدف تعزيز الشفافية. ولفت إلى ضرورة اهتمام الهيئات المحلية بالمشاكل التي يعاني منها ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال توفير ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وأكد المهندس موسى الشاعر رئيس مجلس بلدية تقوع، على أهمية تنظيم هذه الورشة التوجيهية، للهيئات المحلية المنتخبة، من قبل وزارة الحكم المحلي، ودورها في التعريف بإدارات الحكم المحلي وطبيعة واليات عملها والقوانين الناظمة لعمل الهيئات المحلية.

وأشار المهندس الشاعر الى الواقع الصعب الذي تعاني من الهيئات المحلية، وضرورة ان تقوم الوزارة بمساعدتها، من خلال تقديم المشاريع المتعلقة بالبنية التحتية، وتوسعة المخططات الهيكلية، وتوفير الميزانيات التنموية.

شارك هذا الخبر!