الشريط الاخباري

"التنمية المجتمعية تحتفل باطلاق المرحلة الثانية من مشروع "صوتنا"

نشر بتاريخ: 13-02-2022 | محليات
News Main Image

بيت لحم /PNN/ احتفلت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر بالتعاون مع جامعة فلسطين الأهلية باختتام المرحلة الأولى من مشروع صوتنا واطلاق المرحلة الثانية للمشروع الممول من مؤسسة كونراد اديناور شتوفتانج (KAS) الألمانية، بحضور المدير الاقليمي لمؤسسة كونراد اديناور شتوفتانج (KAS) الألمانية ستيفن هوفنر، والمدير التنفيذي للجمعية خالد شناعة، ومدير العلاقات العامة والدولية في جامعة فلسطين الاهلية جريس ابو غنام، ومنسق لجنة المساءلة في بلدة بيت فجار فارس الاطراش، ومنسق لجنة المساءلة في بلدة بيت عوا محمد مسالمة، ورئيس المجلس الشبابي في بلدة الشيوخ المهندس معتصم المشني، وممثل المجلس الشبابي في بلدة تقوع عبد الله الخطيب، وممثلي الشركاء الجدد في المرحلة الثانية من المشروع المدير التنفيذي لمؤسسة ابداع خالد الصيفي، والمدير التنفيذي لمؤسسة لاجئ محمد العزة، والمدير التنفيذي لمؤسسة الفنيق/العروب بسمة جوابرة، ورئيس الهيئة الادارية لجمعية المجد للتنمية المجتمعية-جنين غسان الشيخ، بالاضافة لحشد كبير من المتطوعين الشباب لدى الجميعة والشركاء.

واستهل الحفل المهيب الذي تولت عرافته ناريمان عزة بالسلام الوطني الفلسطيني تلاه كلمة المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ خالد شناعة الذي أكد على أهمية المشاريع المماثلة التي تشجع و تعزز دور الشباب من خلال مبادرات تساهم في تسليط الضوء على مشاكل مجتمعية ذات اولوية ومن ثم اقتراح وتنفيذ حلول لهذه المشاكل بتصميم وقيادة شبابية تناسب فلسفة المشروع بالنظر للشباب كفاعل وشريك مجتمعي ايجابي وليس كمتلقي سلبي.

و في كلمته وضح المدير الإقليمي لمؤسسة ال((KAS السيد ستيفن هوفنر على أن الأثر الذي تتركه هذه المبادرات يفوق المحيط التي تتواجد فيه فهناك العديد من المبادرات التي قدمها المشروع لاقت صدى واسع وتفاعلا في محافظات أخرى. وأضاف أن المرحلة الثانية من المشروع ستتركز في مناطق جديدة من ضمنها مخيمات اللجوء التي قلما استهدفت بمشاريع تنموية سابقا حيث كان التركيز في المرحلة الأولى على المناطق المهمشة في المحافظات الفلسطينية ( بيت فجار، بيت عوا، الشيوخ و تقوع).

ولتقييم المرحلة الاولى من المشروع، تم عقد حلقة نقاش شارك فيها ممثلين عن الاطراف الفاعلة، حيث شارك ممثلا عن جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر السيد بهاء عرمان وممثلا عن مؤسسة ال((KASالسيدة الينا جبارينوممثلا عن الشركاء محمد مسالمة وممثلا عن المجموعات الشابية معتصم المشني.

ويسّر الجلسة خالد شناعة حيث توجه لهم بأسئلة عن التحديات التي واجهوها خلال تنفيذ المشروع وتوصياتهم للمرحلة المقبلة فتح المجال للجمهور للمشاركة وقدم أحد المشاركين تعليقا بضرورة تفعيل دور المساءلة المجتمعية خلال تنفيذ هذه المبادرات.

قبل اختتام الحفل قدم منسق مشروع صوتنا السيد بهاء عرمان عرض للمرحلة القادمة من المشروع والتي سيبدأ التسجيل لها خلال الأيام القادمة.

وفي نهاية تم توزيع الشهادات ودروع التكريم للشركاء والمشاركين وللجهة الممولة وتوقيع مذكرات التفاهم مع شركاء المرحلة الثانية من المشروع التي ستنفذ خلال العام 2022 في مخيمات: الدهيشة والعروب وعايدة وجنين.

شارك هذا الخبر!