الشريط الاخباري

بيت لحم : اتحاد الاشخاص ذوي الاعاقة يبحث مع مجالس وادي النيص وجورة الشمعة تنفيذ انشطة لتعزيز الخدمات للمعاقين

نشر بتاريخ: 14-02-2022 | محليات , الصحة
News Main Image

بيت لحم /PNN/ ضمن مشروع تقديم الخدمات للأشخاص ذوي في مناطق سكنهم، عقد الاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الاعاقة فرع بيت لحم ممثلا برئيسه اسيد صلاح اجتماعات منفصلة مع رئيسا مجلس قروي واد النيص سليم أبو حماد وماهر سليم عيد رئيس مجلس قروي جورة الشمعة وهي من القرى التي يستهدفها المشروع في اطار جهود التوعوية في القرية لتعزيز فرصة الأشخاص ذوي الاعاقة في تلقي الخدمات المختلفة.

وقدم صلاح لابو حماد وعيد شرحا مفصلا عن فكرة المشروع واهدافه مشددا على اهمية التوعية المجتمعية في مثل هذه المشاريع لرفع الوعي حول حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة بما يساهم في تعزيز حجم الاستفاد للاشخاص ذويب الاعاقة.

وتطرق صلاح الى فكرة وتفاصيل المشروع مشيرا الى بدء الاتحاد بالتعاون مع كاريتاس القدس وبتمويل مشترك من مؤسستي مسيان كورا وكاريتاس كوريا حيث تم اطلاق المشروع بالتعاون مع جامعتي فلسطين الاهلية وبيت لحم والمجالس المحلية في جنوب بيت لحم وبشراكة اعلامية مع شبكة فلسطين الاخبارية بهدف رفع الوعي وتدريب الطلبة في الجامعتين على حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة بما يساعدهم في عملهم مستقبلا.

وقال صلاح ان هذا ضمن لقاءات تعريف الطلبة بقضايا الاعاقة ومفاهيمها في عدة اطر عامة وخاصة وياتي ضمن سلسلة لقاءات لتعزيز اليات التعامل مع الاعاقة واشكالها وصعوباتها كمقدمة للمرحلة الثانية من المشروع الذي سيتم من خلاله فتح مراكز لتعزيز الخدمات للاشخاص ذوي الاعاقة من خلال المجالس المحلية في جنوب بيت لحم التي ينفذ المشروع فهيا.

بدورهم رحب سليم ابو حماد وماهر سليم عيد بالفكرة واشارا الى اهمية تعزيز معرفة المجتمع حول حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وكيفية التعامل معهم مشددا على اهمية هذه المشاريع في القرى والارياف.

وأعرب ابو حماد وعيد عن تبنيهم وتبني المجالس القروي في جورة الشمعة و وادي النيص للفكرة واكدا الى جاهزية المجالس لتقديم كل ما يلزم من اجل انجاح فعاليات المشروع الذي يصب في خدمة شريحة مهمة من ابناء البلدة.

واتفق صلاح مع رؤوساء المجالس المحلية على عقد لقاءات توعوية في الفترة المقبلة بحضور الطلبة من الجامعات واهالي ذوي الاعاقة ورؤوساء المجالس المحلية لتعزيز حق الاشخاص ذوي الاعاقة في تلقي الخدمات.

يشار الى ان الاتحاد ذوي الاعاقة ومؤسسة كاريتاس ينفذون مشروع تقديم الخدمات للاشخاص ذوي الاعاقة في مناطق سكنهم بالتعاون مع المجالس المحلية وجامعات فلسطين الاهلية وبيت لحم وبتمويل مشترك من مؤسستي مسيان كورا وكاريتاس كوريا فيما تشرف شبكة فلسطين الاخبارية PNN باعتبارها شريك اعلامي على التغطية الاعلامية كونها داعم للاتحاد في بيت لحم من اجل مساندة حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="631080,631081,631082,631083"]

شارك هذا الخبر!