الشريط الاخباري

في جلسة تراسها المحافظ : استشاري بيت لحم يختتم دورته الحالية بالتاكيد على تفعيل دوره بالتخطيط لتطوير بيت لحم

نشر بتاريخ: 21-02-2022 | محليات
News Main Image

بيت لحم / PNN / شدد محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد على اهمية تعزيز وتفعيل دور المجلس الاستشاري للمحافظة في التخطيط الحقيقي لتطوير المحافظة وهو الدور الاساس المناط به عند تشكيله كما تحدث عن اهمية عمل المجلس و اهم البرامج التي عملت المحافظة عليها خلال العام المنصرم.

واشار المحافظ حميد خلال تراسه الجلسة الاخيرة للمجلس للعام المنصرم الى ان جائحة كورونا طغت بما رافقها من انعكاسات على جلسات المجلسالى جانب قضايا اخرى حيث تم التركيز على اعداد التجهيزات في مستشفى فلسطين العسكري وافتتاحه لاهمية ما يقدمه من خدمات ندرك اهميتها هذه الايام في ظل استمرار الموجة الحالية حيث يساهم بتقدم الخدمة الصحية للمواطنين بالمحافظة.

كما تحديث المحافظ عن نجاح فعاليات اعياد الميلاد المختلفة مشيرا الى الجهود التي بذلت في ذلك من مختلف جهات الاختصاص والامن كما اشار الى ضرورة انجاز مجلس السلم الاهلي للمحافظة، و متابعة مختلف التوصيات التي صدرت عن المجلس الاستشاري، كما تحدث عن عضوية المجلس الاستشاري القادم الجاري الاعداد لعقده في الفترة المقبلة

وركز المحافظ حميد على عدة قضايا محلية عايشها المجلس وعمل على تجازوها مثل اوضاع العملية التعليمية واضراب بعض المعلمين و ظاهرة اطلاق النار في مختلف محافظات الوطن حيث تعتبر هذه الظاهرة خارجة عن اعراف نضالنا الوطني ويجري متابعتها من اجهزة الامن وضرورة اطلاق حملات مجتمعية لمحاربتها.

و تحدث المحافظ حميد عن السياحة وعودتها معربا عن الامل في الوصول الى العودة الكاملة للعمل في هذا القطاع كونه عماد الاقتصاد بالمحافظة.

و تحدث المحافظ حميد ع تاسيس وعمل صندوق الطواريء لمحافظة بيت لحم حيث تاسس بجهد ودعم مجتمعي محلي بمشاركة 100 شخصية و عمل بكل جهد من القطاع الخاص للاعتماد على الذات وخدمة ابناء شعبا وشكل نقلة نوعية فيدعم مشفى فلسطين العسكري و  دعم المحافظات الاخرى التي واجهت كورونا مثمنا دعم وجهود كل من عمل على تاسيس الصندوق الذي يستمر بعمله حتى يومنا هذا.

ودعا المحافظ حميد اعضاء المجلس الاستشاري الى العمل على دعم فكرة تأسيس صندوق دعم المنتج الوطني كمبادرة جديدة من رجال الاعمال والشخصيات الاقتصادية لتعزيز المنتج والترويج له بشكل اكثر عملي وحقيقي من اجل محاربة المنتجات الاسرائيلية.

كما اكد المحافظ حميد على اهمية تعزيز قطاع السياحة وتعاون كافة الجهات بما يساعد في اعادة احياءه بعد توقفه بفعل جائحة كورونا مؤكدا ان القطاع السياحي جزء من المنتج والاقتصاد الوطني.

وكان المجلس قد افتتح جلسات اجتماعه اليوم بكلمة افتتاحية من قبل منسقة المجلس الاستشاري لمحافظة بيت لحم وفاء حميد حيث تحدثت عن الجهود التي بذلها اعضاء المجلس لخدمة بيت لحم في العديد من المجالات مشددة على ان هذه الجلسة تعتبر الختامية للفترة الحالية حيث سيصار الى تنسيب اعضاء جدد للمجلس في المرحلة المقبلة بكما تتضنت الجلسة تكريم كافة اعضاء المجلس واللجان المنبثقة عنه,

وتحدث عدد من اعضاء المجلس من بينهم الدكتور سمير حزبون رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم حيث اشاد بعمل  و  جهود المحافظ واصراره وطولة باله في انجاز الاعمال وابرزها انجاز مستشفى فلسطين العسكري الذي شكل نقلة نوعية نتيجة في بيت لحم كما اشار الى جهود طواقم الاشراف والعمل على انجاز المشفى الذين نثمن جهودهم وتعاونهم كما نثمن تعاون كل الداعمين والمتبرعين كما ثمن فكرة اقامة و تاسيس صندوق الطواريء الدي ما زال يساهم ويعمل بشكل هاديء.

واشار حزبون الى توصية هامة للمجلس المقبل الا وهو عقده بعدد محدود وضرورة وجود تخصصية يتشكله بمجموعة لجان صحة وتعليم وثقافة واقتصاد لزيادة الفعالية و تحديد الاجتماعات وفق التخصصات مشددا على ان المجلس الاستشاري ببيت لحم شكل تجربة رائدة بين المحافظات

بدوره تحدث الصحفي وعضو لجنة التنسيق الفصائلي حسن عبد الجواد عضو المجلس عن جهود وعمل المجلس في القضايا التي تخص بيت لحم على اكثر من جانب مشددا على اهمية تعزيز فكرة ومبدا  استخلاص العبر مما تم انجازه وما يمكن البناء عليه من هذا الانجاز.

واعتبر عبد الجواد ان العمل في المجلس الاستشاري في الاعلاما السابقة كان عملا بتناغم رغم اختلاف وجهات النظر معتبرا ان العمل على طاولة واحد يعزز الشراكة المجتمعية في وضع الخطط التي تناسب المحافظة موضحا ان المجلس حول عشرات القضايا التي تم طرحها للجهات ذات العلاقة واستطاع تحقيق نتائج ايجابية.

وتحدث اعضاء المجلس نيلي نعمة  ومصطفى يونس على عدد من القضايا اهمها الدور الاساسي والاليات التي يجب اتباعها في مجال تعزيز الاقتصاد وحماية البيئة والسياحة وغيرها من قضايا.

وفي ختام الجلسة قام محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد ونائبه ومنسقة المجلس الاستشاري الميتشارة وفاء حميد بتسليم الشهادات التقديرية على اعضاء المجلس واللجان المختلفة تعبيرا عن التقدير لجهودهم وعطاءهم وافكارهم لخدمة المحافظة.

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="632174,632175,632176,632177"]

شارك هذا الخبر!