الشريط الاخباري

مصلحة السجون تقرر رسميا: المعالق المعدنية محظورة في السجون بعد اليوم

نشر بتاريخ: 25-02-2022 | سياسة , أسرى , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم /PNN/ نجيب فراج – ابلغت مديرية السجون الاسرائيلية رسميا الاسرى الفلسطينيين بان المعالق المعدنية التي يستخدمها الاسرى لتناول طعامهم اصبحت محظورة رسميا.

وقال الاسير نضال ابو عكر من لجنة التمثيل القصائلي في سجن عوفران الادارة ابلغت الاسرى رسميا بهذا القرار حيث لن يستطيع الاسرى استخدام المعالق المعدنية اثناء تناولهم للطعام وهذا الانجاز احرزه الاسرى خلال نضالاتهم منذ عشرات السنين وبالتالي فسيتم استبدال المعالق التي بحوزتهم بمعالق بلاستيكية.

واعتبر ابو عكر ان القرار ياتي في سياق قرارات منفلتة تستهدف الاسرى ومنجزاتهم التي حققوها عبر سنوات طويلة من التضيحة والصمود داخل الباستيلات الاسرائيلية وفي اطار القرارات بعد تمكن ستة من الاسرى من انتزاع حريتهم عبر نفق حفروه بادمغمتهم واراداتهم الفولاذية في سجن جلبوع الكائن فغور بيسان، هذا الى جانب العديد من القرارات الاستفزازية الاخرى ومن بينها منع ادخال معجون الاسنان ومواد التنظيف الاخرى ولذلك جائت خطوات نضالية عديدة من قبل الحركة الاسيرة ومن بينها حل اللجان الفصائلية التمثيلية امام ادارة السجون وتنظيم موجة من اعادة الوجبات باضطراد في مختلف السجون والدق على الابواب في اوقات معينة.

وقال ان قرار سحب الانجازات للاسرى هو قرار خطير ولا يمكن التسليم به وهناك اصرار من قبل الاف الاسرى الدفاع عن منجزاتهم وحقوقهم

شارك هذا الخبر!