الشريط الاخباري

"حفظ التراث" و"الوكالة الإيطالية" يوقعان اتفاقية لإدارة كنيسة المهد ومسار الحجاج

نشر بتاريخ: 26-02-2022 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN- وقع مركز حفظ التراث الثقافي، والوكالة الإيطالية للتعاون اتفاقية تتعلق بإدارة موقع التراث العالمي "مكان ميلاد السيد المسيح: كنيسة المهد ومسار الحجاج- بيت لحم"، بتمويل من الوكالة الايطالية للتعاون والتطوير في فلسطين "AIC"، والحكومة الإيطالية.

وتتضمن الاتفاقية تحضير خطة إدارة مخاطر لموقع التراث العالمي في بيت لحم، وتنفيذ برامج بناء قدرات للعاملين في مجال إدارة وحفظ التراث الثقافي والعالمي، بمواضيع إدارة المخاطر والسياحة المستدامة في محيط مواقع التراث العالمي.

ويشرف على تنفيذ هذه الأنشطة كل من وزارة السياحة والآثار، واللجنة الرئاسية المكلفة بترميم كنيسة المهد.

وقال بيان لوزارة السياحة والآثار، إن هذه الأنشطة تأتي ضمن الخطة الإدارية الحفاظية لموقع التراث العالمي التي تم اعتمادها والمصادقة عليها من قبل لجنة التراث العالمي في العام 2019، حيث تعتبر الأنشطة موضوع الاتفاقية من الأنشطة الرئيسية في الخطة والتي تهدف الى إدارة مثلى للموقع والحفاظ على قيمه العالمية الاستثنائية.

كما تهدف لتنمية المجتمع المحلي من خلال بناء القدرات والتدريب على التفكير المسبق ووضع السيناريوهات والخطط البديلة في حال وقوع المخاطر إضافة الى التدريب على المفاهيم الحديثة في السياحة والسياحة المستدامة التي تراعي آثارها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الحالية والمستقبلية، وتلبية احتياجات الزوار، والصناعة، والبيئة، والمجتمعات المضيفة.

 

شارك هذا الخبر!