الشريط الاخباري

النواب الأميركي يوافق على تمويل صواريخ "القبة الحديدية"... ومساعدات للفلسطينيين

نشر بتاريخ: 10-03-2022 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- وافق مجلس النواب الأميركي، فجر اليوم الخميس، على ميزانية قدرها مليار دولار لتمويل صواريخ منظومة القبة الحديدية لصالح الجيش الإسرائيلي.

وبحسب موقع صحيفة "هآرتس" العبرية، فإن الموافقة جاءت في إطار تحديد ميزانية الولايات المتحدة لعام 2022 والبالغة 1.5 مليار دولار، مشيرًا إلى أنه ستكون كجزء من ميزانية المساعدة الأمنية السنوية لإسرائيل، وأنه سيتم تقديمها لمجلس الشيوخ للموافقة عليها.

وأشار الموقع إلى أنه في سبتمبر/ أيلول الماضي، تم إزالة بند تمويل تجديد مخزون صواريخ القبة الحديدية في أعقاب خلافات داخلية في الحزب الديمقراطي الذي يسيطر على مجلس النواب، وتحت ضغط من أعضاء الجناح التقدمي للحزب، تم الموافقة على المقترح بأغلبية ساحقة لـ 420 عضوًا مقابل رفض 9.

وفي أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أجل مجلس الشيوخ التصويت على اقتراح تمويل الصواريخ إلى موعد غير معروف بعد أن عارضه السناتور الجمهوري راند بول.

وفي السياق، وافق مجلس النواب الأميركي على مبلغ 219 مليون دولار من المساعدات الأميركية، لصالح الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال صندوق الدعم الاقتصادي، و40 مليون دولار كمساعدة أمنية.

 

شارك هذا الخبر!