الشريط الاخباري

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين بنابلس والنقب و شمال رام الله ويقتحمون قرية بيتين

نشر بتاريخ: 22-03-2022 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image
  1. رام الله /PNN/ اعتدى المستوطنون المتطرفون على المواطنين الفلسطينين في الضفة الغربية والنقب المحتل حيث هاجم مستوطنون شابا عربي باحد المراكز التجارية في المدينة.

وفي النقب ايضا اعتدت مجموعة من المستوطنين مساء اليوم الثلاثاء على الشاب سعيد أبو قويدر من قرية الزرنوق بالنقب أثناء تواجده بسيارته بمدينة بئر السبع.

وقال  الناشط السياسي رأفت أبو عايش ان مجموعة من المستوطنين هاجمت سيارة أبو قويدر وقامت بتحطيم سيارته وهو بداخلها، وقامت بالاعتداء عليه بالضرب ما تسبب بدخوله إلى المستشفى.

وأشار أبو عياش إلى أن الشاب أبو قويد لا يزال حتى هذه الساعات في المستشفى، حيث وصفت حالته بالمتوسطة. ويأتي هذا الاعتداء بعد ساعات قليلة من تنفيذ الشاب محمد أبو القيعان عملية في مدينة بئر السبع أسفرت عن مقتل 4 إسرائيليين وإصابة آخرين.

اعتدت مجموعة من المستوطنين مساء اليوم الثلاثاء على الشاب سعيد أبو قويدر من قرية الزرنوق بالنقب أثناء تواجده بسيارته بمدينة بئر السبع.

وقال الناشط السياسي رأفت أبو عايش لـ الجرمق إن مجموعة من المستوطنين هاجمت سيارة أبو قويدر وقامت بتحطيم سيارته وهو بداخلها، وقامت بالاعتداء عليه بالضرب ما تسبب بدخوله إلى المستشفى. وأشار أبو عياش إلى أن الشاب أبو قويد لا يزال حتى هذه الساعات في المستشفى، حيث وصفت حالته بالمتوسطة. ويأتي هذا الاعتداء بعد ساعات قليلة من تنفيذ الشاب محمد أبو القيعان عملية في مدينة بئر السبع أسفرت عن مقتل 4 إسرائيليين وإصابة آخرين.

و هاجم مستوطنون، مساء اليوم الثلاثاء، مركبات المواطنين بالحجارة على المدخل الشمالي لمدينة البيرة في محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية أن عشرات المستوطنين احتشدوا قرب حاجز مستوطنة بيت إيل المقامة على أراضي المواطنين شمال مدينة البيرة، وأشعلوا الإطارات المطاطية، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى لتضرر عدد منها، كما هاجموا منزل عائلة الهريني بالقرب من الحاجز بالحجارة.

وقالت مصادر فلسطينية و عبرية ان حاخام مستوطنة بيت إيل بام بالتجمهر قرب مستوطنة بيت ايل واعلن إغلاق مدخل رام الله الشمالي".

وأضافت المصادر أن مجموعة من المستوطنين اقتحموا قرية بيتين شرق المحافظة، وهاجموا منازل المواطنين في القرية بالحجارة.

وفي نابلس هاجم مستوطنون، مساء اليوم الثلاثاء، مركبات المواطنين بالحجارة قرب حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن عشرات المستوطنين هاجموا مركبات المواطنين على الطريق الواصل بين قرية الساوية وحاجز زعترة، ما أدى لتضرر عدد منها

شارك هذا الخبر!