الشريط الاخباري

افتتاح مشروع انشاء مبنى جديد في مدرسة نعلين للبنات ممول من حكومة اليابان

نشر بتاريخ: 17-05-2022 | محليات
News Main Image

رام الله /PNN/ قام ماسايوكي ماغوشي ، سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين، بزيارة قرية نعلين في محافظة رام الله للإحتفال بإنتهاء هذا المشروع الممول من الحكومة اليابانية من خلال برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP).

و تم تقديم منحة مقدارها 85215 دولار إلى مجلس بلدية نعلين بهدف تطوير وتحسين البيئة التعليمية للطلاب في قرية نعلين ، وذلكَ من خلالِ بناءِ مبنى يضم 3 غرفٍ صفية لطلابِ الصف السادس، اضافة الى انشاء وحدة صحية واستفادَ بانتهاء هذا المشروع حوالي 81 طلاب من الصف السادس بشكلٍ مباشرحيث تم نقلهم من الغرف الصغيرى الى المدرسة الجديدة , اضافة الى ما يقارب 481 طالبة من الوحدة الصحية الجديدية في المدرسة .

و في كلمته، أكد ماغوشي على التزام اليابان الراسخ في تعزيز الأمن الإنساني الفلسطيني وعلى تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها أن تؤدي إلى تمكين المجتمعات المحلية الفلسطينية و منذ عام 1993، قدمت اليابان مساعداتها للفلسطينيين لتصل الى ما يزيد عن 2.2 مليار دولار.

ومنذ عام 2010، بدأت صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية و التخطيط.

شارك هذا الخبر!