الشريط الاخباري

بلينكن يهاتف لبيد: ملتزمون بأمن "إسرائيل" ومواجهة التهديدات المشتركة

نشر بتاريخ: 07-07-2022 | قالت اسرائيل
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- أكد وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن، التزام الولايات المتحدة الثابت بالشراكة الأميركية الإسرائيلية وأمن "إسرائيل" ومواجهة التهديدات المشتركة، بما في ذلك التهديدات من إيران، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، مساء الأربعاء، بين بلينكن ورئيس الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس إن "الوزير بلينكن شدد لرئيس الحكومة الإسرائيلية على دعم الولايات المتحدة لحل الدولتين".

وأشار بلينكن إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن، يتطلع إلى الاحتفال بالشراكة الأميركية مع إسرائيل خلال زيارته المقبلة للشرق الأوسط.

وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية، لشبكة "سي إن إن."، إن بلينكن أثار مع لبيد النتائج التي توصل إليها منسق الأمن الأميركي فيما يتعلق بمقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة، في حين تم استبعاد الموضوع من البيان الرسمي للوزارة.

وأضاف المسؤول الأميركي أن بلينكن أشار إلى أن "الولايات المتحدة ستواصل العمل عن كثب مع السلطات الإسرائيلية والفلسطينية"، وأكد مجددا على "الحاجة إلى المساءلة في أعقاب الوفاة المأساوية للصحافية أبو عاقلة".

ومنتصف الشهر الجاري يزور الرئيس الأميركي الشرق الأوسط في جولة من 3 محطات يختتمها في السعودية، حيث يعقد قمة مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي بمشاركة مصر والأردن والعراق.

ومن المقرر أن يزور بايدن إسرائيل أولا، حيث سيلتقي رئيس الحكومة لبيد في القدس المحتلة، ومن ثم يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الضفة الغربية.

شارك هذا الخبر!