الشريط الاخباري

نظمه مركز لاجيء بمخيم عايدة ببيت لحم : مهرجان العيد الثالث فرصة فرح وتعزيز الاقتصاد للعائلات

نشر بتاريخ: 10-07-2022 | PNN مختارات , فلسطينيون في المهجر
News Main Image

بيت لحم / PNN / نظم مركز لاجيء مهرجان العيد السنوي الثالث فيحديقة وملعب المركز بهدف ادخال الفرحة لقلوبالاطفال والاهالي بالمخيم.

وتضمن مهرجان العيد فعاليات فرح والعابومنتفخات ومهرجين وعدد من زوايا تسويقيةوماكولات شعبية ومطرزات وزوايا للتصوير الى جانببرامج ترفيهية ومسابقات .

وقال محمد العزة مدير مركز لاجيء ان هذه الفعالياتتنظم للعام الثالث على التوالي بتنظيم من المركزبهدف ادخال البهجة والسرور الى قلوب ابناء واطفالالمخيم لا سيما في ظل هذه الظروف الصعبة اقتصادياوسياسيا.

واضاف العزة في حديث ل PNN ان مركز لاجيء يعملمنذ سنوات على تنظيم فعاليات سنوية صيفيةتتضمن انشطة متعددة ومضامين واهداف مختلفةتسعى لتعزيز ودعم ابناء شعبنا الفلسطيني.

بدورها قالت سارة العزة منسقة ومسؤولة النشاط انمهرجان العيد السنوي الثالث لهذا العام ياتي ضمنمحموعة فعاليات تسعى للترفيه على اطفال المخيم منجهة وتعزيز اقتصاد العائلات من الجهة الاخرى منخلال السوق الترويجي والبازار.

واوضحت ان البازار يقام في الحديقة بمشاركة ٢١مشارك ومشاركة ممن لديهم مشغولات يدوية منماكولات وحلويات ومطرزات حيث يامل مركز لاجي انيساهم هذا البازار بتعزيز اقتصاد هذه العائلاتمشددة على ان البازار كان مفتوح امام كل من لديهاعمال يدوية بمخيم عايدة والعزة.

وعبرت منسقة مهرجان العيد السنوي في مركز لاجيءعن سعادتها بنجاح هذا المهرجان حيث زاره ما لا يقلعن الفين زائر وزائرة الى جانب اطفال المخيم موضحةان المركز يواصل انشطته حتى خلال الاعياد بهدف خلق اجواء ايجابية داعمة للمجتمع.

بدورهم عبر المشاركون في البازار عن سعادتهم باقامته بشكل سنوي موضحين انه يساهم في فتح الفرص امامهم لتسويق منتجاتهم اليدوية المختلفة حيث قالت احدى المشاركات انها تبيع مطرزات ومنسوجات وان هذا المعرض ساعدها ببيع جزء من المنتجات كما انها اشارت انه يساعدها بالتعريف بكل انواع المنتجات حيث تعرف الزوار بصفحتها على الفيس بوك من اجل حجز ما يرغبون بشراءه.

اما اكرم حسني صاحب محل منحوتات خشبية والبسة بشعارات فلسطينية فقد اشار الى ان هذا المعرض هو تقليد سنوي ايجابي  يساهم بخلق اجواء فرح بمناسبة عيد الاضحى كما انه يشكل فرصة له لبيع منتجاته وبالتالي مساعدته اقتصاديا شاكرا مركز لاجيء على تنظيم هذا المهرجان.

المواطنون بدورهم عبروا عن سعادتهم بمهرجان العيد السنوي الثالث حيث قالت المواطنة ام محمد انها سعيدة اليوم لانها تشارك بهذا المهرجان الذي خلق اجواء فرح وعيد بين الاهالي في المخيم والمناطق المحيطة به.

 وقال خضر لطفي انه سعيد بهذا المهرجان لانه فتح فرصة للفرح لبناته حيث استمتعن بالمهرجان والفعاليات.

اما محمد نضال ابو عكر فقد عبر عن سعادته بالمهرجان وقال ان هذه الفعاليات فعاليات مفيدة ومهمة للاطفال الذين نشاهدهم فرحين بالالعاب كما انها مفيدة للكبار الذين يجدون متنفسا للاستمتاع بالعيد من خلال الفعاليات المختلفة.

[gallery ids="653957,653958,653959,653960,653961,653962,653963,653964,653965"]

شارك هذا الخبر!