الشريط الاخباري

قبيل زيارة بايدن: "اسرائيل" تعلن عن خطوات لبناء الثقة بينها 5500 لم شمل وتصاريح للعمال

نشر بتاريخ: 12-07-2022 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ ترجمة خاصة PNN/ قبيل زيارة الرئيس الأمريكي حو بايدن الى المنطقة، أعلنت إسرائيل عن ما اسمته سلسلة من خطوات "بناء الثقة" مع الجانب الفلسطيني.

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن ما يسمى منسق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق المحتلة انه وبعد تقييم للأوضاع الأمنية، صادق وزير جيش الاحتلال بيني غانتس على سلسلة من الخطوات لبناء الثقة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وبحسب الاعلام العبري فان الاعلان عن هذه الخطوات ياتي بعد اجتماع وزير جيش الاحتلال مع الرئيس  الفلسطيني في الأسبوع الماضي وكذلك قُبيل زيارة الرئيس الأمريكي المرتقبة للمنطقة في وقت لاحق من هذا الأسبوع. هذا بالإضافة إلى خطوات أخرى يتم النظر فيها في هذه الأيام.

وتتضمن خطوات بناء الثقة الموافقة على تسجيل 5500 شخص لا يملكون مكانة قانونية في السجل السكاني الفلسطيني " لم شمل حديد " بالإضافة إلى 12,000 تمت الموافقة عليهم سابقاً.

كما تتضمن الخطوات المصادقة على 6 خرائط هيكلية للفلسطينيين في مناطق الضفة الغربية  وهي تأكيد الصلاحية في حزما، حرملة؛ إذن بالإيداع في افقيقس، حارس، كيسان وبتير.

كما تشمل الاجراءات الاسرائيلية زيادة حصة العمال من قطاع غزة المسموح لهم بالدخول للعمل والتجارة في إسرائيل بـ 1500 عامل إضافي، لتصبح الحصة الإجمالية 15,500.

كما سيتم فتح معبر جديد "سالم" - في شمال يهودا والسامرة، وهو معبر سيارات لغرض دخول عرب اسرائيل الى مدينة جنين.

واعلنت اسرائيل ايضا انه سيتم النظر في خطوات إضافية لبناء الثقة، وفي حالة الموافقة عليها، سيتم نشر بيان منفصل حولها.

شارك هذا الخبر!