الشريط الاخباري

بايدين : ما زلت ادعم حل الدولتين ولكن عندما تكون الاطراف جاهزة

نشر بتاريخ: 15-07-2022 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم / PNN /قال الرئيس الامريكي جو بايدن انه ما يزال ملتزما بحل الدولتين وما زال يدعمه. يسعى من اجل تحقيقه.

واضاف بايدن خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس محمود عباس انه سعيد برؤية نظيره الفلسطيني ويشعر بالفخر لوجوده في بيت لحم مشيرا الى اته يرتبط بعلاقات جيدة مع الرئيس ابو مازن.

وقال الرئيس الامريكي انا ادعم حل الدولتين و لم يتغير موقفي عن اقامة الدولة الفلسطينية على حدود ٦٧ مع تبادل بسيط الاراضي بالتوافق بينالطرفين يتفق عليه.

واكد بايدن ان الشعب الفلسطيني يستحق دولة مستقلة متواصلة جغرافيا ليكون لدينا دولتان تعيشانجنبا الى جنب و شعبان يعيشان بحرية وكرامة انسانية

واضاف بايدن :"  ارى ان الشعب الفلسطيني يعيش في ظروف صعبة ولذلك لن نتخلى عن العمل مناحل السلام على الرغم من ان الارضية ليست جاهزة للمفاوضات معربا عن ادراكه للتحديات الجسامالتي تؤدي لوقوع خسائر كبيرة.

واكد ان الولايات المتحدة ستبقى ملتزمة لتحقيق السلام عندما تكون الاطراف جاهزة ولحين حدوث ذلكستقوم واشنطن بتعزيز العلاقات بين الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي من خلال تسهيل الواقع وتحسينهللفلسطينيين من خلال مجموعة من القرارات التي ساعدت الولايات المتحدة باتخاذها ومنها تطويرالاقتصاد وفتح الحدود من خلال اجراءات على المعابر الى جانب اعادة الدعم الامريكي للمشافيالفلسطينية في القدس ودعم الانروا والحكومة الفلسطينية.

وشدد على ضرورة وقف العنف حيث خسر الشعبان الكثير في الفترة الاخيرة ولا بد من اجراءاتوخطوات لوقف هذا العنف.

وحول استشهاد الصحفية شيرين ابو عاقلة قال بايدن انها كانت صحفية امريكية من اصل فلسطيني وكانت تؤدي عمل مهم للديمقراطية وتركت ارثا مهنيا و خسارتها هي خسارة لحقوق الانسان والديمقراطيةوعبر عن ضرورة الاصرار على اجراء تحقيق تحقيق شفاف ومهني حرى تحقيق العدالة.

شارك هذا الخبر!