الشريط الاخباري

حميد خلال استقباله وفد الصليب الاحمر : إسرائيل تعمل على اعادة احتلال الضفة بسياسات واجراءات تخالف القوانين الدولية وتنتهك حقوقنا

نشر بتاريخ: 02-08-2022 | محليات , PNN مختارات
News Main Image
بيت لحم / PNN / استضاف محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميدوفدا من الصليب الاحمر الدولي واطلعه على اخرالمستجدات في المحافظة في مختلف النواحيالسياسية والاقتصادية في ظل استمرار الاجراءاتالاسرائيلية

وتحدث المحافظ حميد عن واقع المحافظة واستمرارالاعتداءات الاسرائيلية ابرزها الاقتحامات اليومية والاعتقالات وتخريب المنازل مشددا على ضرورةالضغط على الاحتلال لوقف هذه الممارسات التي تضاف لمصادرة الاراضي وبناء المستوطنات وسرقة المصادر الطبيعية وعلى رأسها المياه التي تعتبرشريان الحياة حيث تقوم اسرائيل بسرقة المياهوضخها الى المستوطنات.

وجاء حديث المحافظ خلال استقباله هانس مازن مدير الجنوب في الصليب و محمود البطمة مدير الصليب الاحمر في محافظة بيت لحم حيث تحدث عن الوضع في مناطق كيسان وبيت سكاريا وجب الذيب وضرورة تدخل الصليب الاحمر في وقف الممارسات الاسرائيلية التي تستهدف المواطنين وممتلكاتهم مشيرا الى ملف مدرسة التحدي.

كما اثار المحافظ حميد ملف الاسرى الفلسطينيين وضرورة ان يعمل الصليب الاحمر على متابعة ملفاتهم سواء تلك التي تتعلق بانتهاكات الاحتلال لحقوقهم او تلك التي تتعلق بقضايا اهالي الاسرى مثل ملف حافلات النقل خلال الزيارات وضرورة ان تكون الحافلات بمستوى عالي ومكيفة لخدمة اهالي الاسرى.

واشار المحافظ حميد الى الممارسات الاسرائيلية العنصرية على حاجز الكونتينر حيث يعتبر الحاجزحاجز عسكري لاهداف سياسية منها اذلال للمواطنين والطلاب على الحواجز وتاخيرهم عن اعمالهم لالاهداف سوى الاذلال للفلسطينيين

واشار المحافظ حميد الى ان اسرائيل تعمل على اعادة احتلال مناطق السلطة بسياسة جديدة تعمل على جعل الاقتحامات والتواجد الاسرائيلي امرا اعتياديا في النهار والليل. 

من جهته تحدث هانس مازن مدير منظمة الصليب الاحمر في جنوب الصفة الغربية عن جهود وبرامج وعمل الصليب الاحمر في محافظة بيت لحم وتدخلاته المختلفة من احل حماية المواطنين الفلسطينيين وتطرق الى جملة من الانشطة التي يتم تنفيذها.

وفي نهاية اللقاء شكر المحافظ حميد وفد الصليب الاحمر وثمن جهودهم وعملهم كما تم الاتفاق على تعزيز التواصل بين الجانبان تلى طلك تبادل الهدايا بين حميد ومدير الصليب الاحمر الدولي.

[gallery ids="657456,657457,657458"]

شارك هذا الخبر!