الشريط الاخباري

محكمة الاحتلال تمدد اعتقال القيادي بسام السعدي لــ 6 أيام

نشر بتاريخ: 11-08-2022 | أسرى , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN-قال الناطق باسم هيئة شؤون الاسرى والمحررين، اليوم الخميس إن المحكمة العسكرية في معتقل "عوفر"، مددت اعتقال الأسير بسام السعدي، لستة أيام، بحجة استكمال التحقيق معه.

وأضاف عبد ربه أن الأسير السعدي تعرض للضرب والاعتداء الهمجي خلال اعتقاله، وتم استجوابه والتحقيق معه.

وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت السعدي بتاريخ 1/8/2022 من منزله في مخيم جنين، وتعرض للضرب والاعتداء مع أفراد اسرته خلال عملية الاعتقال.

وزار فريق من المنظمة الأممية، أمس الأربعاء، الشيخ بسام السعدي في سجن "عوفر"، وذلك في إطار الالتزام بالاتفاق، ولضمان الهدوء في غزة

وقال منسّق الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند،في تغريدة له على "تويتر"، أنه أرسل فريقًا من الأمم المتحدة لزيارة الشيخ السعدي في سجن "عوفر"، واصفًا أن وقف إطلاق النار الذي جرى مؤخرًا بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي في غزة بالهش، داعياً جميع الأطراف إلى منع التصعيد.

وبعد ثلاثة أيام من العدوان "الإسرائيلي" على غزة، جرى الاتفاق برعاية مصرية، على وقف لإطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة الجهاد الإسلامي.

وجاء في نص الاتفاق، أن وقف النار سيتم على أن تبذل مصر جهودها للإفراج عن الأسير خليل عواودة ونقله للعلاج، مع العمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن.

شارك هذا الخبر!