الشريط الاخباري

فيديو PNN: الدفاع المدني ينفذ مناورة في مقر وزارة السياحة والآثار بمشاركة كهرباء محافظة القدس

نشر بتاريخ: 31-08-2022 | محليات , تقارير مصورة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN/ الآء حمد- نفذت طواقم الدفاع المدني، اليوم الأربعاء، مناورة تحاكي وقوع حريق في مقر وزارة السياحة والآثار بمدينة بيت لحم،  بالتعاون مع عدد من الشركاء وعلى رأسهم شركة كهرباء محافظة القدس، بحضور مدير عام جهاز الدفاع المدني اللواء العبد ابراهيم خليل ومحافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، وعدد كبير من ممثلي المؤسسات المدنية والأمنية ومؤسسات المجتمع المحلي في محافظة بيت لحم.

وأكدت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة لشبكة PNN على أهمية هذا التمرين في حفظ الأمن والآمان سواء  للمواطنين أو والسيّاح القادمين إلى فلسطين.

كما أكدت معايعة على أن "لا سياحة في فلسطين دون أمن وأمان"، مشيرة إلى أهمية أن يشعر المواطن الفلسطيني وأي زائر يأتي إلى فلسطين بالأمن عن حدوث أي طارئ كسائر دول العالم، والتعامل مع أي طارئ بصورة مميزة.

وأضاف أاشارت إلى أن التمرين الذي حصل  هو تمرين مميز يشعر المواطنين والسواح بالامن والامان وان طواقم الدفاع المدني وكل الأجهزة قادرة على حفظ الأمن والأمن.

بدوره، قال مدير عام الدفاع المدني اللواء العبد ابراهيم خليل لـPNN، إن التمرين مهم جدا، ويحاكي حدث كبير في وزارة السياحة الآثار، مشيرا إلى أن المهمة الرئيسية فيه كانت للدفاع المدني، بمشاركة أربعة فرق من الدفاع المدني، في مدة إستغرقت 30 دقيقة، بالإضافة الى المشاركين في المناورة من الأجهزة الأمنية، والأمن الوطني وشرطة السياحة والآثار وطواقم وزارة السياحة.

https://www.youtube.com/watch?v=6ulTh8Emqws وأوضح ان المناورة حاكت تأمين سلامة العاملين في وزارة السياحة والآثار، وتأمين القطع الأثرية النادرة، شاكرا جميع المشاركين فيها.

وكان على رأس المشاركين في المناورة شركة كهرباء محافظة القدس حيث شاركت بكافة طواقمها الفنية والهندسية لتأمين موقع وزارة السياحة.

من جهته، أكد مدير فرع شركة كهرباء محافظة القدس ببيت لحم المهندس جواد أبو زر أن هذه المناورات تأتي للتأكيد على أن فلسطين آمنة وخالية من أية مخاطر ممكن أن تهدد سلامة مواطنيها والقادمين إليها كسائر دول العالم من خلال أجهزتها القادرة على حفظ الأمن والآمان فيها والتعامل مع أي حدث طارئ.

وأشار م. أبو زر إلى مشاركة شركة الكهرباء بكافة طواقمها الفنية والهندسية ضمن مناورة تدريبية بالتعاون مع الشركاء الأساسيين والدفاع المدني، لتأمين موقع وزارة السياحة والآثار، ضمن محاكاة لوقوع حريق في الموقع.

وأوضح أنه هناك تدخل لكافة الطواقم الرئيسية وطواقم الطوارئ لتأمين الموقع وقطع التيار الكهربائي وافساح المجال لبقية الطواقم المشاركة ضمن الشركاء الآخرين للقيام بواجبهم.

وقال إن هذا التدريب يأتي لمعرفة المداخل والمخارج ونقاط التزويد وسرعة الإجراء والتعامل مع أية خطر يقع في الموقع.

[gallery size="full" link="file" ids="662844,662839,662843,662838,662837,662842,662841,662840,662835,662836,662834,662833"] [gallery size="full" link="file" ids="662815,662814,662813"]

شارك هذا الخبر!