الشريط الاخباري

بالفيديو:بموت فيك اغنية للفنانة عبير صنصور للمساهمة برفع الوعي اتجاه الأطفال ذوي الإعاقة وحقوقهم

نشر بتاريخ: 05-09-2022 | محليات , ثقافة وفنون , تقارير مصورة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN/تقرير استبرق موسى -  أطلقت الفنانة الفلسطينية عبير صنصور، أغنيتها الجديدة بعنوان "بموت فيك"، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في مؤسسة اللايف جيت، التي تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدة على أن هذه الأغنية هي لفئة مهمة بالمجتمع وليشعروا بحب الحياة والناس لهم، ولإعطائهم فرصة ليأخذوا دورهم بالحياة اسوة بباقي ابناء شعبنا.

وأضافت صنصور في حديثها مع شبكة فلسطين الإخبارية PNN عقب انتهاء المؤتمر الصحفي أن الأغنية لاقت الكثير من الحب والتفاعل لدى الناس من كافة انحاء العالم حيث تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة الى أن هناك الكثير من الأهالي لأطفال من ذوي الإعاقة تواصلوا معها وقدموا لها التهاني على هذه الاغنية التي تبعث الراحة والسعادة في نفوسهم ونفوس أطفالهم، مؤكدة على أن الكثير من الأهالي قرروا أن يزيلوا حاجز الخجل وأن يظهروا أبنائهم للعالم بكل حب واعتزاز.

وأشارت صنصور، أن هذا العمل لن يكون الأخير لذوي الإعاقة، وأنها ستستمر بكل حب في عمل أعمال تهتم بقضايا الإعاقة بشكل يساهم في رفع الوعي اتجاههم واتجاه حقوقهم معربة عن الفخر الكبير بنفسها لأنها وصلت رسالتها وشعرت بأن وجودها مفيد وانها تقدم واجبها اتجاه كافة افراد المجتمع كفنانة موضحة أن أهل زين أهل رائعين، بحبهم واهتمامهم لابنهم زين، وأنهم يقدموا الكثير من الوقت له ويهتمون به، حتى أصبح شخص مميز.

بدوره عبر الطفل زين طميزي وهو بطل الفيديو كليب الذي شارك الفنانة بالتصوير فقد عبر، عن سعادته في خوض هذه التجربة التي تمثل واقعه وكل شخص من ذوي الإعاقة.

اما والد الطفل زين زهير طميزي، أنهم وافقوا على مشاركة أبنهم بهذا العمل لأنه يقدم رسالة كبيرة بالمجتمع، فئة الإعاقة تحتاج الى الكثير من الدعم والإسناد، موجها رسالته للشعب الفلسطيني أن الطفل من ذوي الإعاقة، قد يكون لديه الكثير من المواهب والطاقات لا يمكن أن يعبر عنها ويطلقها دون فتح المجال امامه عبر اعطاءه الفرصة ليقوم بذلك.

ودعا طميزي أهالي الأطفال ذوي الإعاقة الى العمل على ازالة كافة العوائق من طريق أبنائهم حتى يكونوا قادرين على الابداع مشيرا الى ان الاهالي يلعبون دورا كبيرا في اسناد ودعم أبنائهم .

وأضاف طميزي، أن ذوي الإعاقة هم أشخاص ودودين وحبوبين، وهم يشكلون سعادة كبيرة لأهلهم، مؤكدا على أن أبنه زين يشكل الكثير من السعادة في قلبه، وأنه ذكي ولديه طاقات ومواهب، نحن نساعده على أن نزيل هذه المعيقات من أمامه ليستطيع أن يندمج بالمجتمع ويقدم كل شيء مفيد.

من جانبه، أكد مدير مدرسة "لايف غيت" بوغارت شنكارت، على ضرورة إيلاء ذوي الاحتياجات الخاصة الاهتمام الأكبر، من خلال منحهم فسحة أمل، للمشاركة في عملية البناء والانجاز موضحا ان منحهم الفرصة والمساحة للقيام بذلك يساهم بناء شخصياتهم القوية والفاعلة في المجتمع.

مخرج الفيديو كليب علاء خوري أشار الى تجربته الرائعة مع زين خلال تصوير الفيديو كليب موضحا ان تجربته في هذا العمل الفني والانساني ساهم برفع وعيه اتجاه قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة الى جانب اهمية الاهتمام بحقوقهم.

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="663643,663644,663645,663646,663647,663648"]

 

شارك هذا الخبر!