الشريط الاخباري

PNN بالصور : الاحتلال يغرق منازل مخيم عايدة بقنابل الغاز بشكل متعمد

نشر بتاريخ: 20-09-2022 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم / PNN / اغرق جيش الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء منازل المواطنين الفلسطينيين في مخيم عايدة شمال مدينة بيت لحم بقنابل الغاز المسيل للدموع مما ادى لاصابة عدد منهم بالاختناق بينهم اطفال.

وقال المواطن محمد نضال ابو عكر ان جنود الاحتلال تعمدوا مساء اليوم اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع اتجاه منازل المواطنين بالمخيم مما ادى لاصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

واضاف ابو عكر في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان سيارات عسكرية اسرائيلية اقتحمت منطقة مدرسة وعيادة الانروا باكثر من اتجاه وقامت بمهاجمة منازل المواطنين.

واشار ان جيبات عسكرية اسرائيلية قامت ايضا باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع من خلف الجدار الفصل العنصري وبشكل عشوائي بالعشرات وبشكل سريع مما ادى لدخول هذه القنابل في المنازل بينها منزله.

واوضح ان اكثر من عشر قنابل من الغاز المسيل للدموع اطلقت باتجاه وداخل منزله مما ادى لاحتراق بعض من مكوناته واصابة طفلته بالاختناق هذا بالاضافة لاختناق الاطفال في المنازل المجاورة وكبار السن مشيرا الى ان رائحة الغاز المسيل للدموع تملىء المنازل كما احترقت بعض الممتلكات للمواطنين ايضا

واشار الى ان سيارات الاسعاف وصلت الى الموقع وقامت باسعاف الاطفال والمواطنين .

يشار الى ان قوات الاحتلال تقوم باقتحام منطقة الجدار ومحيط مفتاح العودة في الايام الاخيرة بشكل استفزازي ودون سابق انذار مما يؤدي لاندلاع مواجهات بين الفتية وقوات الاحتلال الاسرائيلي حيث يطالب المواطنون الانروا ومؤسسات حقوق الانسان الدولية والمنظمات الدولية بوقف ممارسات جيش الاحتلال تلك.

[gallery ids="666063,666064,666065,666066,666067,666068,666069,666070,666071"]

شارك هذا الخبر!