الشريط الاخباري

فيديو PNN: فتح تؤكد رفضها لأي أنشطة تطبيع ببيت لحم وتطالب وزارة السياحة فتح تحقيق ومحاسبة من يتورط بها عقب ما جرى بأحد الفنادق

نشر بتاريخ: 10-10-2022 | سياسة , محليات , تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN/ أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وجناحها المسلح كتائب شهداء الأقصى عن رفضها لأي أنشطة تطبيعيه جرت او كان يمكن ان تجري بفنادق بيت لحم مشددة على ضرورة متابعة ما نشر وما جرى ومحاسبة أي مسؤولين أيا كانوا.

وجاءت مطالبة حركة فتح هذه خلال كلمة القاها امين سر فتح بمدينة بيت لحم محمد صبح خلال وقفة احتجاجية امام فندق بيت لحم عقب ما نشر من صور في مواقع التواصل الاجتماعي وقيل انها استعدادات لأحياء عيد العرش بالفندق لاحد الوفود السياحية

وكان مسلّحون فلسطينيون قد اطلقوا النار على فندق بيت لحم، في أعقاب تداول صور على مواقع التواصل الاجتماعي حول تنظيم فعالية للاحتفال بمناسبة “عيد العرش اليهودي” فيما تجمع العشرات من النشطاء منديين بهذا الموضوع ومطالبين بمحاسبة أي شخص يقوم بالتطبيع.

من ناحية ثانية جاء في بيان مقتضب صادر عن دائرة الإعلام في وزارة السياحة: لاحقا لما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص فندق بيت لحم اليوم الاثنين 10/10/2022 فقد تقرر إغلاق قاعة الاجتماعات في الفندق والبدء بالتحقيق بالموضوع.

من جهتها، أصدرت حركة التحرير الوطني “فتح”، إقليم بيت لحم، بيانا قالت فيه “إن ما جرى هو “خيانة” لعادات وقيم هذه الأرض المقدسة، في خيانة لوصايا الشهداء والأسرى والمبعدين”.

وأضافت “فتح” في بيانها:” إننا اليوم نرسل رسالة لكل من يروج ويحاول تمييع وتدجين وتشويه هذه الروح الثائرة التي يعلو صوتها في الضفة والقدس وغزة والشتات، ونحذر كل من يعتقد واهما أنه يستطيع استباحة مدينتنا، س يبقى وعي شعبنا رادعا لكل العابثين”.

وتابعت :” سيبقى صوت الحق صادحا في رفض كل أشكال التشويه للحالة الوطنية النضالية من قلعة الثائرين جنين الى نابلس جبل النار مرورا بتاج ثورتنا وعنوان صمودنا القدس الشريف، ومن هنا نؤكد أن مديتنا ستبقى بوابة الأمل للعودة وحارسة الحلم الفلسطيني والدرع المنيع التي ستتحطم عليه كل مؤامرات المتخاذلين في حرف بوصلة مدينتا التي قدمت ولا زالت تقدم الشهداء والأسرى والجرحى والمبعدين”.

إلى ذلك عقد مسلّحون فلسطينيون، ظهر اليوم الإثنين، مؤتمرا صحفيا أمام فندق بيت لحم، أكدوا فيه على رفضهم واستهجانهم لهذه الفعالية، مؤكدين ان مدينة بيت لحم ستبقى ثابتة على الثوابت وستقدم دوما الصورة النضالية والوطنية.

وأضافوا:” أن حركة “فتح” ترفض وتستهجن أي عمل يدل على التطبيع أو المساومة أو الركوع، ومدينة بيت لحم بلد الشهداء عاطف عيبات وحسين عيبات ومحمود المغربي والعديد من الشهداء لن تسمح لأي كان إقامة أية حفلة مشبوهة”.

ووجه المسلحون رسالة تحذيرية من إقامة أية حفلة تطبيعيه في أي ركن من أركان المحافظة، لأنها سنضرب بيد من حديد ولن تسمح لأي كان بإقامة إي لقاءات تطبيعيه، وستتم محاسبته.

وحول الموضوع قال مدير فندق بيت لحم إلياس العرجا “إن مجموعة من النزلاء كانوا يجهزون لتنظيم اجتماع في الفندق، يوم الخميس، دون معرفة إدارة الفندق بالترتيبات التي قاموا بها، مضيفاً أنه تفاجأ بقيام النزلاء بوضع “نجمة داوود” اليهودية، في الفندق، وأبلغهم إن ذلك ممنوع، وطلب منهم إزالة ذلك.

واتهم العرجا شخصاً بالقيام بتصوير القاعة التي كان من المقرر عقد المؤتمر فيها، وتظهر الصور “نجمة داوود”، معتبراً أنه يحرض على الفندق، مطالباً بمحاسبته.

شارك هذا الخبر!