الشريط الاخباري

نابلس تشهد توتر عالي في ظل تهديدات الاحتلال المتواصلة بالتصعيد والتكبيرات والدعوات للمقاومة تتصاعد بمساجد وشوارع المدينة

نشر بتاريخ: 18-10-2022 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

نابلس /جنين / PNN / شهدت مدينتي نابلس وجنين تكبيرات وتجمعات في عدد من مناطق المدينتين تلبية لدعوات عرين الاسود وكتائب شهداء الاقصى التي اطلقت دعوات لتحدي الاحتلال بالتجمع والتكبيرات في الشوارع والمساجد في ظل تواصل تهديدات الاحتلال الاسرائيلي باقتحام نابلس وتنفيذ عملية عسكرية فيها.

وفي نابلس  دعت مجموعات عرين الاسود المواطنين الى التجمهر في وسط المدينة وجمل اي نوع من السلاح لمقاومة الاحتلال والقتال الى جانب مختلف كتائب واذرع المقاومة حيث تجمع المئات من الشبان في وسط مدينة نابلس وفي اكثر من منطقة فيما سمعت تكبيرات المواطنين تنطلق عند منتصف الليل الى جانب تكبيرات المساجد.

وقالت مجموعات عرين الاسود انها لم ترد شيئا سوى الدفاع عن ابناء شعبنا الفلسطيني وانها لا تريد ان تسمع شيئا وهي تقاوم سوى تكبيرات المواطنين في مواجهتها ونضالها وهي تقاوم المحتلين لذلك دعت للصياح بالتكبير عن الساعة ٠٠:٣٠ من منتصف الليل.

كما سمعت التكبيرات الى جانب مدينة نابلس في العديد من قرى ومناطق نابلس حيث سمعت التكبيرات في مساجد حوارة وقرية عصيرة ومخيم بلاطة.

وفي جنين تجمع المئات وسط المدينة وعلى مدخل مخيم جنين ورددوا التكبيرات حيث كانت كتائب جنين وكتائب شهداء الاقصى قد اكدت انها لن تترك نابلس لوحدها في مواجهة جيش الاحتلال الاسرائيلي.

كما سمعت التكبيرات تلبية لترين الاسود في مخيم شعفاط وبيت امر بالخليل وسلواد ومخيم الجلزون برام الله وفي طوباس وطولكرم.

وكانت عدة نقاط تابعة لجيش الاحتلال قد تعرضت الليلة الماضية وفجر اليوم لعمليات اطلاق نار حيث تعرض حاجزي دوتان في جنين وسالم في نابلس لعمليات اطلاق نار والقاء عبوات محلية الصنع الى جانب اطلاق النار على دوريات للاحتلال قرب مستوطنات الون موريه وحاجز بيت فوريك.

شارك هذا الخبر!