الشريط الاخباري

فتح مراكز اقتراع انتخابات الكنيست الإسرائيلي الـ 25

نشر بتاريخ: 01-11-2022 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

الداخل المحتل/PNN-.فتحت مراكز الاقتراع اليوم، أبوابها أمام الناخبين الذين يتوجهون إليها للمرة الخامسة في 3 سنوات.

ووفق هيئة البث "الإسرائيلية" "مكان"، فإنه ستستمر عملية التصويت حتى العاشرة ليلًا، ومن ثم تبدأ عملية فرز أصوات الناخبين.

وقالت الهيئة: إنه يبلغ عدد أصحاب حق التصويت أكثر من ستة ملايين وسبعمائة ألف شخص منهم مليون واربعة وخمسون ألف ناخب وناخبة من المواطنين العرب مما يشكل سبعة عشر بالمائة.

وسيتم إغلاق مراكز الاقتراع عند الساعة العاشرة من مساء هذا اليوم، وستكون هناك عينات أولية، لكن عملية الفرز ستستمر حتى بعد ظهر، يوم الخميس المقبل. بحسب ما ذكر موقع واي نت العبري.

كما يبلغ عدد صناديق الاقتراع حوالي اثني عشر ألفاً بالإضافة الى مائتين وثمانين صندوقًا خاصًا بمرضى “كورونا”، كما يتنافس في هذه الانتخابات اربعون حزبًا. وفق الهيئة.

ومن المقرر أن ينتشر نحو ثمانية عشر ألف شرطي في انحاء "إسرائيل" في مراكز الاقتراع لتأمين سير الانتخابات وضمان النظام العام.

كما تم فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية المحتلة، ومعابر قطاع غزة، وتم تجهيز وحدة الكترونية خاصة لمتابعة الشائعات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وأخرى سيبرانية لإحباط أي محاولات تدخل خارجي.

وتتزامن انتخابات الكنيست "الإسرائيلي" مع تصاعد حدة الصراع بين الاحتلال والشعب الفلسطيني المستمر منذ عقود، وسط تحذيرات محللين "إسرائيليين" من مخاوف اندلاع انتفاضة ثالثة، إذ فرض جيش الاحتلال إغلاقاً شاملاً على الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

شارك هذا الخبر!