الشريط الاخباري

محدث- بعد فرز 92% من الأصوات... معسكر نتنياهو يحصل على 65 مقعدا

نشر بتاريخ: 02-11-2022 | قالت اسرائيل
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- تبين بعد فرز 95% من أصوات الناخبين في انتخابات الكنيست، اليوم الأربعاء، أن رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو، ومعسكره قد فازوا في الانتخابات بحصولهم على 65 مقعدا في الكنيست، فيما لم يتجاوز حزب التجمع وحزب ميرتس نسبة الحسم، رغم قربهما منها.

ووفقا للنتائج التي أعلنتها لجنة الانتخابات المركزية بعد فرز 95% من الأصوات حسب هيئة البث العامة "كان"، ظهر اليوم الأربعاء، فإن حزب الليكود حصل 31 مقعدا، وحزب "ييش عتيد" بقيادة رئيس حكومة تصريف الأعمال، يائير لبيد، على 24 مقعدا.

وحصلت قائمة الصهيونية الدينية على 14 مقعدا، فيما حصلت قائمة "المعسكر الوطني" على 2 مقعدا، كما حصل حزب شاس على 12 مقعدا، وكتلة "يهدوت هتوراة" على 8 مقاعد.

وحصل كل من حزب "يسرائيل بيتينو" وقائمة الجبهة – العربية للتغيير والقائمة الموحدة على 5 مقاعد، فيما حصل حزب العمل على 4 مقاعد.

وكانت  اظهرت النتائج الاولية للانتخابات الاسرائيلية التي جرت، أمس الثلاثاء، تقدم كتلة اليمين التي يقودها بنيامين نتنياهو على كتلة اليمين التي يقودها يائير لابيد .

وكانت أغلقت عند الساعة العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، صناديق الاقتراع لانتخابات "الكنيست" الإسرائيلية الـ25، وهي الخامسة في أقل من أربع سنوات.

وبذلك يكون نتنياهو صاحب الحظ الأوفر في تشكيل الحكومة المقبلة، لكنه لن يحسم ذلك إلا بعد انتهاء فرز النتائج بشكل كامل، خاصة في حال نجحت بعض الأحزاب الصغيرة بتجاوز نسبة الحسم.

 

شارك هذا الخبر!