الشريط الاخباري

PNN بالفيديو والصور: أجواء رياضية ورسالة وطنية عكستها مباراة قدامي لاعبي برشلونة واورثوذكسي بيت ساحور

نشر بتاريخ: 04-11-2022 | محليات , رياضة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم /PNN- شهد استاد الخضر الرياضي اجواء مفعمة بالروح الرياضية والتاخي الانساني والوطني الفلسطيني قبل  وخلال وبعد مباراة قدامى لاعبي برشلونة واورثوذكسي بيت ساحور التي انتهت بفوز برشلونة  ٤ مقابل ١.

وشهد استاد الخضر قبل المباراة التي جمعت اندية قدامى برشلونة و اورثوذكسي بيت ساحور حضورا رسميا وشعبيا تميل برؤوساء بلديات بيت ساحور و الخضر واتحاد كرة القدم الفلسطيني حيث عمل الجميع على ان تكون المباراة بمستوى رياضي عالي التنظيم من جهة وان تكون اداة لنقل صورة حضارية عن الشعب الفلسطيني الذي يصر على تحدي الاحتلال والتمسك بالامل بالخلاص من المحتلين من خلال خلق علاقات تعاون مع مختلف دول العالم وما استضافة رابطة قدامى لاعبي برشلونة الى احدى وسائل ايصال الرسالة الفلسطينية.

لمشاهدة الشوط الأول الضغط هنا 

https://fb.watch/gB8dmL3rJF/

فاز فريق رابطة قدامى لاعبي برشلونة الإسباني على مستضيفه قدامى النادي الأرثوذكسي الثقافي العربي بيت ساحور بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعتهما، مساء اليوم الجمعة، على استاد الخضر جنوب بيت لحم.

وحظيت المباراة بحضور جماهيري مميز من بيت ساحور، إضافة الى شخصيات اعتبارية ورياضية ورئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك، ورئيس بلدية الخضر إبراهيم موسى، وعضو اتحاد القدم سهيل دعيبس وممثلين عن الاتحاد ورئيس نادي اورثوذكسي بيت ساحور ورئيس رابطة قدامى لاعبي برشلونة وحشد كبير من المؤسسات والاندية الرياضية والجمهور الفلسطيني 

وشهدت المباراة التي قادها للساحة الحكم ناصر البلبول وساعده محمود طقاطقة وهشام أبو حماد، سيطرة للاعبي برشلونة على أرض الملعب وضغط هجومي على مرمى "بيت ساحور"، أثمر عن أربعة أهداف سجلها نافارو بيستنو في الدقيقة الثامنة، وثورو البيرت في الدقيقة 13، وبروجا رولا في الدقيقة 33، وهدف ذاتي في الدقيقة 39. في حين سجل هدف بيت ساحور الوحيد الكابتن سيمون خير في الدقيقة 18.

ورغم الخسارة في المباراة الى ان الجمهور الفلسطيني احتشد على ارض الملعب وقدم التهاني للفريق الضيف الذي فاز بكل جدارة فيما رقص اعضاء فريق قدامى برشلونة على الاغاني الشعبية والوطنية الفلسطينية وهتفوا باسم فلسطين واحتضنوا الفلسطينين الذين استضافوهم ورحبوا بهم.

لمشاهدة الشوط الثاني الضغط هنا 

https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/458254653075808

رائد الاطرش رئيس نادي ارثوذكسي بيت ساحور قال عقب المباراة انه سعيد بهذه الاجواء التي جرت فيها المباراة وهي الرسالة الاهم اليوم حيث تؤكد الرسالة ان شعبنا الفلسطيني حي ويحب الحياة ما استطعنا اليها سبيلا كما قال الشاعر محمود درويش مشيرا الى ان لاعبي برشلونة فازوا بالمباراة وقلوب الجمهور الفلسطيني الذي جاء ليشجعهم ويحتفل بهم على ارض فلسطين.

من جهته، شكر نائب رئيس نادي ارثوذكسي بيت ساحور  فقد اشار الى ان الاجواء الايجابية والفرح الذي عم المباراة وبعدها دليل واضح على نجاح المباراة بغض النظر عن النتيجة .

وأضاف رشماوي انه يشكر اليوم كافة الجهات التي عملت على انجاح المباراة من اتحاد قدم وبلدية خضر وشرطة واجهزة امنية كما وجه تحية خاصة للجمهور العريض الذي عكس صورة متميزة عن شعبنا.

وعبر رئيس بلدية الخضر ابراهيم موسى عن سعادته باختيار ملعب الخضر لهذه المباراة مشيرا الى ان وجود فريق لاعبي قدامى برشلونة يمثل انجازا موضحا ان هذه المباراة لفتت الانتباه لما تعايشه الخضر من ممارسات احتلالية حيث يطل الملعب على الشوارع الالتفافية والجدار والمستوطنات وهي تمثل المعاناة الفلسطينية وبالتاكيد فقد شاهدها لاعبو برشلونة.

واكد موسى ان اجواء المباراة والجمهور الفلسطيني عكسوا الحضارة والثقافة الفلسطينية كما ان الضيوف من برشلونة عكسوا حرصا على تعزيز التواصل الانساني من خلال اهتمامهم بالتواصل والمعرفة وانجاح المباراة.

وتأتي هذه المباراة ضمن برنامج زيارة رابطة قدامى برشلونة الى فلسطين بدعوة من نادي أرثوذكسي بيت ساحور، حيث وصلت بعثة النادي الإسباني في الأول من تشرين الثاني الجاري، وتستمر حتى الاثنين المقبل.

شارك هذا الخبر!