الشريط الاخباري

بحراسة جيش الاحتلال : المستوطنون يكثفون اعتداءاتهم على الفلسطينيين في مختلف المحافظات

نشر بتاريخ: 06-11-2022 | سياسة , PNN مختارات , الشريط الإخباري
News Main Image

بيت لحم /محافظات / PNN/ واصل المستوطنون المتطرفون اعتداءاتهم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في العديد من المحافظات الفلسطينية حيث اعتدوا على مركبات المواطنين ومنازلهم.

وفي اطار هذه الاعتداءات هاجم مستوطنون، مركبات المواطنين بالحجارة، في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية ، أن مجموعة من المستوطنين تجمهروا بأعداد كبيرة، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة على الشارع الرئيس بين بلدتي تقوع وجناته.

وفي محافظة سلفيت هاجم مستوطنون، مساء اليوم السبت، مركبات المواطنين بالحجارة على الشارع الرئيس لقرية حارس غرب سلفيت، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد رئيس مجلس قروي حارس عمر سمارة إن مجموعة من المستوطنين تجمهروا عند المدخل الغربي للقرية، ورشقوا سيارات المواطنين بالحجارة ما أدى إلى تضرر بعضها، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية المقامة عند مدخل البلدة بالتزامن مع هجوم المستوطنين.

وأشار سمارة إلى أهالي قرية حارس تصدوا لهجوم المستوطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال التي تواجدت لتأمين الحماية للمستوطنين، لافتا إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي محافظة الخليل هاجم مستوطنون من مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل، اليوم السبت، منازل المواطنين في منطقتي "واد النصارى" و"واد الحصين".  

وقال عارف جابر، أحد سكان واد الحصين إن مجموعة من المستوطنين نظموا مسيرة استفزازية بحماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، وهاجموا منازل المواطنين في المنطقة بالحجارة والنفايات، وأشاعوا بصراخهم وشتمهم المواطنين أجواء من الرعب والهلع بين الأطفال.

وأضاف، أن اعتداءات المستوطنين المدججين بالسلاح على المواطنين العزّل وممتلكاتهم سجلت في الآونة الأخيرة تصاعدا ملحوظا، موضحا أن هذه الاعتداءات باتت تتم بصورة شبه يومية على مرأى من قوات الاحتلال التي توفّر الحماية للمستوطنين.

 

شارك هذا الخبر!