الشريط الاخباري

جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين تشارك بمنتدى الأعمال الدولي 26 ومعرض "موصياد اكسبو" في اسطنبول

نشر بتاريخ: 08-11-2022 | أقتصاد
News Main Image

رام الله/PNN/اختتم وفد من جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين– القدس برئاسة كامل مجاهد، نائب رئيس الجمعية، رئيس مجلس الأعمال الفلسطيني التركي المشترك، مشاركته في فعاليات منتدى الأعمال الدولي IBF الـ 26 ومعرض "موصياد اكسبو 2022" الذي عقد في مدينة إسطنبول، تحت رعاية وحضور الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بعنوان "الأمن الغذائي وحماية الأجيال".

وتأتي مشاركة جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين- مركز القدس في اجتماعات مجلس إدارة المنتدى، في إطار عضوية الجمعية في منتدى الأعمال الدولي IBF، حيث إن الجمعية هي عضو مؤسس وفاعل في المنتدى.

وهدفت المشاركة إلى التشبيك بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم من مختلف الدول المشاركة والعارضة.

وأكد مجاهد، خلال كلمته في اجتماع مجلس إدارة المنتدى، أهمية عقد منتدى الأعمال الدولي في دورته القادمة في فلسطين، مشيرا إلى دور جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في النهوض بالاقتصاد الوطني وسن التشريعات والقوانيين الاقتصادية بالشراكة مع كافة الجهات، ودورها في التشبيك بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم من مختلف دول العالم، وخلق فرص استثمارية مشتركة فيما بينهم.

وشارك وفد الجمعية في معرض "موصياد اكسبو" الذي يقام كل عامين، بتنظيم من جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الاتراك "موصياد."

وضم المعرض المئات من الشركات العارضة في قطاعات متنوعة أهمها الصناعة والتغذية والبناء والأثاث والمفروشات والسياحة، وزاره أكثر من 100 ألف زائر.

وتخلل المنتدى والمعرض عقد العديد من الجلسات الحوارية، كان أبرزها جلسة حول الأمن الغذائي والحفاظ على صحة الإنسان.

وأكد البيان الختامي للمنتدى أنه لا يمكن بناء حضارة جديدة إلا بالأشخاص الأصحاء جسديًا وعقليًا، وأنه يجب أن يكون إنتاج الأطعمة المناسبة للطبيعة البشرية طرحها للاستهلاك، شرطًا أساسيًا لبناء الحضارات.

وأوصى البيان بمراجعة طرق التغذية والعلاج، وتقديم البديل لخدمة البشرية وتنفيذ سياسات غذائية وصحية وطنية من خلال إنشاء مختبرات تحليل ووضع المناطق الزراعية الوظيفية الطبيعية في جميع أنحاء العالم تحت الحماية، علاوة على حماية الموارد الوراثية الطبيعية المؤهلة ودمجها في الاقتصاد الزراعي، ومن ثم دعم الإنتاجات.

وعقد وفد الجمعية، على هامش المنتدى، اجتماعا مع رئيس مجلس الأعمال التركي الفلسطيني سعد اوزتورك، تم خلاله بحث سبل إيجاد شراكات استثمارية ما بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم الأتراك من خلال اقتراح العديد من المشاريع التنموية والريادية المشتركة، وتم الاتفاق على بدء التحضير لعقد الدورة رقم 19 لمجلس الأعمال الفلسطيني التركي في الربع الأول من العام المقبل.

يذكر أن جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين- مركز القدس قد أسست مجلس الأعمال الفلسطيني التركي مع مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي (الدايك)، في عام 2016،  وقد عقد المجلس العديد من الاجتماعات واللقاءات الثنائية، وعقد ثماني عشرة دورة للمجلس خلال تلك الفترة.


 

شارك هذا الخبر!