الشريط الاخباري

قيادات امنية في إسرائيل: سموتريتش سيحاول حول السلطة اذا تولى منصب وزير الجيش

نشر بتاريخ: 11-11-2022 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات , الشريط الإخباري
News Main Image

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN / قالت القناة السابعة في تلفزيون إسرائيل ان قيادات امنية اسرائيلية اعربت عن تخوفها من تسلم رئيس الصهيونية الدينية منصب وزير الجيش متوقعة تصعيدا بشكال مختلفة اتجاه الفلسطينيين بسبب ايدلوجيا هذا الحزب الاسرائيلي متوقعة سعيه لاضعاف السلطة وصولا لانهاءها.

وبحسب موقع القناة العبرية فقد حذر مسؤول أمني اسرائيلي كبير من أن تعيين رئيس حزب الصهيونية الدينية بتسلئيل سموتريتش في منصب وزير جيش الاحتلال قد يؤدي إلى تصعيد خطير وحتى إلى تفكك السلطة الفلسطينية ، 

وبحسب القناة فإن مسؤولي المنظومة الامنية الاسرائيلية نفسها يخشون الصلاحيات الحصرية الواسعة التي ستكون بيد بتسلئيل سموتريتش ستؤدي لاتخاذه قرارات ستهدد الوضع القائم في الضفة الغربية.

وأضاف المصدر أن مسؤولين كبار  في الامن الاسرائيلي ناقشوا هذه المخاوف مع مسؤولين امنيين غربيين حيث لم يخفوا مخاوفهم من الوضع المقبلين عليه كما ان مسؤولين في السلطة الفلسطينية نقلوا رسائل لنظرائهم الاسرائيليين والغربيين حول مخاوفهم من تدهور الاوضاع جراء هذا الموضوع.

واكدت المصادر العبرية ان المسؤولين في الجانب الفلسطيني يتخوفون من حجم الصلاحيات الواسعة والحصرية التي ستكون لسموتريتش في الضفة الغربية وهو ما دفع السفير الامريكي للتصريح امس ان بلاده ستمنع اي اجراء لضم اراضي الضفة الغربية لاسرائيل.

شارك هذا الخبر!