الشريط الاخباري

البكري: انطلاق أولى رحلات العمرة من المحافظات الجنوبية غدا

نشر بتاريخ: 13-11-2022 |
News Main Image

غزة/PNN- أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، اليوم الأحد، أن أولى قوافل المعتمرين من أبناء المحافظات الجنوبية لهذا الموسم ستنطلق غداً الإثنين عبر معبر رفح البري باتجاه الأراضي المصرية إلى مطار القاهرة الدولي ومنه إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة.

وثمن البكري، حرص واهتمام القيادة وفي مقدمتها الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية على تيسير وتذليل كافة الصعاب لضمان نجاح موسم العمرة لأهلنا في المحافظات الجنوبية، مبينا دور سفارة فلسطين لدى مصر ومتابعتها لكافة الأمور والتنسيق مع مختلف طواقم السفارة، وإنجاز التأشيرات لجوازات سفر المعتمرين لتسهيل سفرهم.

وتوجه البكري بالشكر إلى الأشقاء في مصر على التسهيلات والترتيبات لتمكين أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية من تأدية العمرة والسفر من خلال معبر رفح البري ومطار القاهرة الدولي.

كما توجه بالشكر للمملكة العربية السعودية على ما تقدمه من خدمة لمعتمري وحجاج بيت الله الحرام وخص بالشكر سفارة وقنصلية المملكة بالقاهرة، متمنياً لجميع المعتمرين أن يتقبل الله عمرتهم وأن يكتب لهم أجرها وثوابها وأن يعودوا سالمين غانمين إلى أرض الوطن.

بدوره، أوضح مدير عام الحج والعمرة في وزارة الأوقاف محمد سلامة، أن الفوج الأول يتكون من 613 معتمراً سيسافرون عبر  رحلتين كل رحلة 306 معتمرين، مبيناً أن كافة الترتيبات المتعلقة بسكن المعتمرين تم تجهيزها، حيث قامت شركات الحج والعمرة باستئجار الفنادق الخاصة بهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة وحجز حافلات حديثة لنقل المعتمرين إلى معبر رفح ومطار القاهرة الدولي وداخل المملكة العربية السعودية.

وأكد أنه سيكون هناك برنامج منظم لسفر باقي الأفواج خلال الفترة المقبلة بما يتناسب وأعداد المسجلين لأداء العمرة والاتفاقيات الموقعة مع وسائل النقل والسكن بمعدل فوج كل أسبوعين، وأن الوزارة تتابع كافة التفاصيل من خلال طواقم العمل التابعة لها والمسؤولة عن سفر المعتمرين، وأن سفر الفوج الثاني سيكون في الثامن والعشرين من الشهر الحالي.

 

شارك هذا الخبر!