الشريط الاخباري

"التنفيذية" تناقش الثلاثاء التعامل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة

نشر بتاريخ: 13-11-2022 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

رام الله /PNN - قال أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير فلسطينية، الأحد، إن اللجنة ستعقد الثلاثاء اجتماعًا لها برئاسة الرئيس محمود عباس، تبحث خلاله التعامل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي سيشكلها بنيامين نتنياهو وتضم العديد من العناصر المتطرفة.

وبين مجدلاني في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، أنه سيتم مناقشة كيفية إدارة العلاقة مع الحكومة الإسرائيلية المقبلة، التي يعبر تشكيلها عن تشجيع المجتمع الإسرائيلي للتطرف والعنصرية، وهو الأمر الذي يتطلب سياسة جديدة مختلفة للتعامل معها.

ولفت إلى أن الاجتماع سيناقش تبعات القرار الأممي الأخير بشأن احتلال الأراضي الفلسطينية، وإيجاد خطة عمل دبلوماسي وسياسي للتعامل مع الدول التي امتنعت عن التصويت تحت الضغوط الإسرائيلية والأميركية وتجنيدها للتصويت لصالح القرار أمام الجمعية العامة الشهر المقبل.

واعتبر مجدلاني أن القرار مكسب مهم بحاجة لمتابعة، ورغم أنه غير ملزم للاحتلال إلا أنه سيمنح العديد من الدول والمنظمات لاستخدامه للتضييق على إسرائيل وشرعية الاحتلال للأاضي الفلسطينية.

وأشار إلى أنه سيتم بحث قرارات القمة العربية والتحرك مع مختلف الدول لتطبيقها ليكون هناك حاضنة للموقف الفلسطيني على مختلف المستويات.

شارك هذا الخبر!