الشريط الاخباري

"التعليم العالي" تبحث مع وفدٍ من جامعة تورنتو الكندية سبل تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 14-11-2022 |
News Main Image

رام الله/PNN- استقبل وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي د. بصري صالح نيابةً الوزير أ. د. محمود أبو مويس، في مقر الوزارة، اليوم، رئيس جامعة تورنتو الكندية د. ميرك جيرتلر والوفد المرافق؛ إذ تم التباحث في سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية والبحثية.

جاء ذلك بحضور مدير مكتب إيراسموس في فلسطين د. عبد الكريم دراغمة، وأمين سر مجلس التعليم العالي د. مهيب أبو لوحة، ومدير عام التطوير والبحث العلمي د. شاهر زيود، ومدير عام المنح والخدمات الطلابية شادي الحلو، ورئيس وحدة العلاقات العامة والدولية والإعلام عبير الشهابي.

وبحث الجانبان تعزيز التعاون بما يشمل تبادل الأساتذة والطلبة وتنفيذ برامج مشتركة بين الجانبين، والتشبيك بين جامعة تورنتو والجامعات الفلسطينية في مجالات مختلفة بما فيها البحث العلمي.

بدوره، أطلع صالح الوفد على الجهود التطويرية للوزارة للارتقاء بواقع قطاع التعليم العالي الفلسطيني، لافتاً إلى أنه وبتوجيهات من الوزير أبو مويس؛ فإن الوزارة تعمل على تحسين مخرجات البحث العلمي ليكون منتجاً ومستجيباً لاحتياجات المجتمع، لافتاً إلى تميّز الباحثين الفلسطينيين على الصعيد الدولي من خلال تصنيف عدد منهم ضمن أفضل 2% في العالم.

وأشار وكيل "التعليم العالي" إلى جهود الوزارة على صعيد ربط مهارات خريجي مؤسسات التعليم العالي باحتياجات سوق العمل المحلي والدولي، لافتاً إلى أهم الأولويات الاستراتيجية لقطاع التعليم العالي، بما فيها تعزيز البحث العلمي، والتوجّه للتعليم التقني، وتحسين جودة البرامج التعليمية.

من جهته، قدّم جيرتلر نبذة حول جامعة تورنتو وخططها واستراتيجياتها وقصص النجاح فيها، معرباً عن سعادته ببناء جسور من التعاون الأكاديمي والبحثي مع الجامعات الفلسطينية من خلال وزارة "التعليم العالي".

 

شارك هذا الخبر!